حملة وطنية للتبرع بالدم


جراسا -

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الاحد، الحملة الوطنية للتبرع بالدم بالتعاون مع شركة أورنج الأردن، وتستمر خمسة ايام، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً.

وقالت الأمينة العامة لوزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات، التي أطلقت الحملة مندوبة عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إنّ حملة التبرع بالدم تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي لوحدات الدم في جميع بنوك الدم التابعة للوزارة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك حيث تقل أعداد المتبرعين بالدم.

ودعت خريسات خلال تصريحات صحفية "كل شخص قادر على التبرع بالدم أن يُبادر خلال فترة الحملة بذلك، وما بعد الحملة"، مؤكدة أنّ علاقة مديرية بنك الدم في الوزارة مع جميع بنوك الدم الأخرى غير التابعة للوزارة هي علاقة تكافلية حيث تقوم المديرية بتقديم الدعم اللازم من وحدات الدم لهم او أخذ بعض وحدات الدم منهم عند الحاجة.

وثمنت الدور الذي تقوم به شركة أورنج الأردن في دعم المبادرات الانسانية التي تنفذها الوزارة.

وبدأت وزارة الصحة باستقبال المتبرعين اليوم في قرية أورنج في العبدلي ومديرية بنك الدم بفرعيها شرق عمان وغرب عمان وبنوك الدم الاقليمية التي تشمل بنك دم اقليم الشمال والوسط والجنوب، إضافة إلى جميع بنوك الدم التابعة للمستشفيات الحكومية.

من جهتها، بينت مديرة مديرية بنك الدم في وزارة الصحة الدكتورة آسيا العدوان أن المديرية وبنوك الدم الاقليمية المتواجدة في شمال ووسط وجنوب المملكة، وكذلك بنوك الدم المتواجدة في جميع مستشفيات وزارة الصحة (ما عدا مستشفى البشير حيث تقوم مديرية بنك الدم على تأمين الدم لمرضاه)، تقوم بتأمين جميع المرضى الأردنيين وغير الأردنيين بوحدات الدم على حد سواء. وأضافت "تقوم مديرية بنك الدم كذلك بتأمين جميع المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان، فيما تقوم بنوك الدم الاقليمية بتأمين المستشفيات الخاصة في المحافظات بالدم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات