اضطر الى ازالة الكاميرا التي زرعها في رأسه!


جراسا -

اضطر فنان قام بزرع كاميرا في مؤخرة رأسه إلى إزالتها بعد ان رفض جسده أجزاء منها¡ وقد أجريت للفنان العراقي المولد وفاء بلال عملية جراحية الأسبوع الماضي لإزالة واحدة من ثلاثة مواضع تثبت الكاميرا في مكانها بعد أن شكلت مصدرا لإصابته بالتهاب.

وكانت الكاميرا تلتقط صورة كل دقيقة ضمن مشروع فني توثيقي يستمر عاما كاملا¡ ويقول بلال انه يأمل ان يظل قادرا على إعادة وصل الكاميرا.

وكان الفنان قد قام بإجراء عملية زرع الكاميرا في استوديو في لوس انجيليس¡ بعد ان رفض الأطباء طلبه الأولي لزرع الكاميرا في رأسه السنة الماضية.

وثبتت الكاميرا في ثلاثة مواضع على قاعدة معدن التيتانيوم أدخلت بين جمجمة بلال وجلده¡ وتسبب وضع الكاميرا في آلام لبلال على الرغم من تناوله علاجا من المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب.وقال البروفسور في التصوير الفوتغرافي في مدرسة تيستش للفنون في جامعة نيويورك في موقعه ان رد الفعل هذا شيء معتاد نتيجة عملية الثقب والزرع.

وأضاف آمل ان يلتئم الجرح سريعا وسنكون قادرين على إعادة وصل الكاميرا من جديد في الموضعين الباقيين او على قاعدة بعد إعادة تفعيلها.

وقال الفنان في الوقت نفسه انه سيواصل ارتداء الكاميرا عبر حزام يعلقه في عنقه لمواصلة تتابع التقاط الصور.

وترسل الصور تباعا الى موقع المشروع الفني الالكتروني كما تعرض كما صورت في زمنها الطبيعي نفسه على شاشات عرض في معرض في المتحف العربي للفن الحديث في قطر.

ويقول وفاء الذي غادر العراق عام 1991 ان المشروع يهدف الى لفت الأنظار الى مجتمع المراقبة اليومية¡ حيث يقضي الناس معظم أوقات حياتهم تحت أنظار كاميرات المراقبة الأمنية.



تعليقات القراء

ghada
شيء مقرف عن جد

و معهم حق انهم ما وافقو على هاض الشيء المقرف
15-02-2011 03:29 PM
سوسو الامورة
الجنون فنون
15-02-2011 11:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات