افتتاح معرض الفن التشكيلي "مساحات"


جراسا -

افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم الاربعاء في جاليري نبض بعمان، معرض الفنانة التشكيلية منى خماش والذي حمل عنوان "مساحات".

واشتمل المعرض الذي يستمر 23 يوما، ورعت حفل افتتاحه النجار، على 34 لوحة فنية تشكيلية مختلفة الاحجام وظفت فيها مواد الزيت على القماش والورق.

وعبرت لوحات المعرض عن رؤى الفنانة خماش من خلال توظيف الالوان الزاهية للتعبير من مشاعرها ومكنوناتها في عوالمها الداخلية.

وقال الاكاديمي والناقد التشكيلي الدكتور مازن عصفور في حفل افتتاح المعرض، إن الفنانة التشكيلية خماش اظهرت في لوحات معرضها تفاعل اسلوبي وفكري مع المدرسة العالمية بما فيها تعمقها باللغة الفنية للفنان التشكيلي الفرنسي هنري ماتييس (1869-1954) واحد كبار المدرسة الفنية الوحشية بتدريجاتها الواسعة من الألوان المنتظمة، في رسوماته الإهليجية.

ولفت الدكتور عصفور الى ان التشكيلية خماش، عالجت اسلوبية المدرسة الوحشية، بتدفقها ونكهتها الخاصة بها، مما اضفى على الاعمال جوا من الامتاع الجمالي والبصري.

يشار إلى أن المدرسة الوحشية أو الفوفية هي حركة تميزت باستخدام ألوان غريبة صارخة وتحريف الأشكال بتغيير حجومها ونسبها وألوانها التقليدية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات