فوز باحثة أردنية بجائزة روس مارتن 2022


جراسا -

فازت الطالبة المبتعثة المهندسة مها العفيف من جامعة العلوم والتكنولوجيا- قسم الهندسة الطبية الحيوية- بجائزة روس مارتن للعام 2022، والتي تمنح للباحث المتميز في الدراسات العليا بجامعة إلينوي في أوربانا شامبين الأميركية.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم ، الأحد، إنّ ادارة الجامعة فخورة بالإنجازات التي حققتها الطالبة عفيف، وحريصة على تبني الأفكار الإبداعية والمتميزة لدى الشباب الأردني، وتدعم المتفوقين والمتميزين بشتى الوسائل والإمكانات المتوفرة، مؤكدًا أن هذا الفوز يشكل إضافة جديدة ونوعية في سجل إنجازات الجامعة المحلية والإقليمية والدولية، بحسب بترا.

والمهندسة العفيف هي طالبة دكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة إلينوي، وزميل باحث في جامعة ميريلاند، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية، وتتابع حاليًا المراحل النهائية للحصول على درجة الدكتوراه.

يشار إلى أن المهندسة العفيف حاصلة أيضاً على 10 جوائز محلية ودولية، ونشرت ما يزيد عن 20 بحثا في مجلات عالمية محكمة وفي عدد من المؤتمرات، وكانت متحدثة في المنتدى العالمي للعلوم 2017، وحصلت العام الماضي على جائزة إلينوي للابتكار، بعد أن طورت اختبارا لتشخيص وباء كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات