حقيقة نهاية العالم عام 2012 وهل سينتهي!!


جراسا -

هل تحل نهاية العالم في 2012¿ تجتاح قاعة رويال سوسايتي في لندن المكتظة بالحضور رعدة عندما تطرح عالمة الفيزياء الفلكية جوسلين بيل برونيل هذا السؤال. هذه العالمة التي اشتهرت باكتشافها اول اشارة بولسار في عام 1967¡ تطرقت الى الموضوع لان في نهاية كل ندوة قدمتها كان احدهم يقول لها¡ «حسنا ما تقدمت به رائع لكن ما رأيك بنهاية العالم في 2012¿» هذا السيناريو الكارثي مستوحى من رزنامة حضارة المايا.

فشعوب المايا كانت تؤمن ان الالهة تصنع العالم وتفككه بانتظام¡ وتعتقد انها تعيش في «مرحلة طويلة» بدأت في 11 اغسطس 3114 قبل المسيح على ان تنتهي في 21 من ديسمبر 2012. شعوب المايا كانت تظن على الارجح ان هذه «المرحلة الطويلة» تتبعها مرحلة اخرى جديدة الا ان بعض الدجالين استولوا على هذا التاريخ لتوقع نهاية العالم تحت تأثير اسباب مختلفة من سقوط نيزك او اصطفاف كواكب او حتى تأثير الحقل المغناطيسي للشمس.

وتقول بورنيل ان هذه الفرضيات تلقى رواجا خصوصا انها تستند الى عناصر علمية مفترضة. فاذا طرح السؤال عبر محرك البحث غوغل يحصل المرء على نحو 56 مليون مرجع. ويعتقد البعض حتى ان نهاية العالم ستكون بالتحديد عند الساعة 11.11 لكن ما هي الحقيقة فعلا¿ فالمدار الشتوي يحصل فعلا عند الساعة 11.12 في 21 ديسمبر لكنه لم يؤد حتى اليوم الى اي كارثة.

البعض يتحدث عن انقلاب الحقل المغناطيسي للشمس. هذه الظاهرة قائمة وتحصل كل 11 سنة تقريبا مع ذروة في النشاط مختلفة وعواصف شمسية متفاوتة القوة. الا ان الدورة الحالية تتميز بنشاط خفيف و«الشمس اصبحت هادئة نسبيا» على ما تؤكد العالمة.

ماذا عن الارض¿ فالبعض يتوقع انها ستغير ايضا حقلها المغناطيسي.. لتدور في الاتجاه المعاكس. بالفعل حصل تغير في الحقل المغناطيسي للارض مرتين منذ وجود الانسان على الارض. وتعود آخر مرة الى 750 ألف سنة. الا ان الارض لاتزال تدور في الاتجاه ذاته «ولا نزال هنا» على ما توضح بورنيل.

اما اصطفاف الكواكب فقد يهز الارض الى درجة قد تؤدي الى نهاية العالم على ما يفيد البعض. الا ان الاصطفاف المقبل لن يحصل قبل العام 2040 فيما الكواكب لا تساهم الا بشكل طفيف في جاذبية الأرض. ويعود آخر اصطفاف لكواكب «المشتري والزهرة والقمر والارض» في العام 2008 وقد مر مرور الكرام.



تعليقات القراء

م.ريم
شو نهاية العالم ما نهاية العالم؟؟؟شوهو على كيفهم..يلا الله يعين كل واحد على عقله
14-02-2011 12:22 AM
الفاروق
دعونا من نهاية العالم ,,,,,,فموت الانسان هو نهاية العالم بالنسة له

كم مضى من الدنيا؟

وكم هلكت من أجيال وأمم؟ كم من ميت من إخوانك وأحبابك أودعته في جوف الثرى؟

كم مرة حدثتك نفسك أنّك قد تموت اليوم أو غدا؟

كم من العمر مضى وأنت تؤمل الآمال العراض؟

وهل بلغت كل ما تؤمّل؟

وإن، هل وقفت بك الآمال عند أملك؟

أخي: تذكر.. ثم تذكر.. وإليك: "للعبد ربّ هو ملاقيه، وبيت هو ساكنه، فينبغي له أن يسترضي ربّه قبل لقائه، ويعمّر بيته قبيل انتقاله إليه". [الإمام ابن القيم].
14-02-2011 08:52 AM
دودي
ما حد بعلم الغيب غير
الله , خالق الكون
14-02-2011 10:35 AM
كاسر الشوابكه
خرابيط جهال
14-02-2011 11:28 AM
الحياة اسلوب
يا اخي انتو ليش عبيطين ......
صحيح هدا في علم الغيب .....
بس في منو هدا الحكي في القران ...
العالمة بتحكي انو الارض بتقلب مدارها المغناطيسي يعني ..
الشمس بتشرق من الغرب وبتغرب من الشرق
وهذه من علامات يوم القيامة .....وبلا عباطة
14-02-2011 01:48 PM
عدوانيه
لا حوله ولا قوة الا بالله الناس انهبلت
14-02-2011 03:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات