زينتشنكو يستغرب صمت لاعبي روسيا تجاه الحرب


جراسا -

استغرب مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، رفض لاعبي روسيا البارزين التحدث علنية عن غزو بلادهم لأوكرانيا. وعقب غزو روسيا لجارتها أوكرانيا الأسبوع الماضي، علق الاتحاد الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" مشاركة روسيا على الصعيد الدولي لكن لم ينتقد أي من لاعبي روسيا البارزين قرار الرئيس فلاديمير بوتين بإعلان الحرب.
وقال زينتشنكو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "فؤجئت بعدم اعتراض أي منهم (لاعبو روسيا) على الحرب، معظمهم يلعبون في المنتخب الوطني ويملكون الكثير من المتابعين على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي سواء إنستغرام أو فيس بوك أو أي شيء آخر، يمكنهم على الأقل فعل أي شيء لإيقاف الحرب، لأن الناس يمكن أن تسمع لهم".

وتابع: "أعرف بالفعل أنهم يشعرون بالخوف، لكن يخشون ماذا؟ لن يفعلوا أي شيء معهم، يمكنهم على الأقل إعلان موقفهم لكنهم لم يفعلوا ذلك بل تجاهلوا الأمر لا أعرف لماذا".

وكان زينتشنكو على مقاعد البدلاء في أول مباراة يخوضها سيتي عقب الغزو أمام إيفرتون قبل أن يرتدي شارة القيادة في الفوز على ملعب بيتربره في كأس الاتحاد الإنجليزي الأربعاء الماضي.

وقال اللاعب البالغ عمره 25 عاماً إنه لم يكن بعيداً أبداً عن ما يحدث في بلاده.

وأضاف: "سأكون صريحاً، لولا ابنتي وعائلتي لكنت هناك الآن، لذلك أنا فخور بأنني من أوكرانيا، وسأظل كذلك بقية حياتي، أعرف الناس في بلدي وعقليتهم، أنهم يفضلون الموت وسيموتون بدلاً من الاستسلام".

وقال زينتشنكو، الذي بدأ مسيرته في نادي أوفا الروسي قبل أن ينضم إلى سيتي في 2016، إن الوضع الحالي يتسبب في مواقف مؤثرة كثيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات