اطلاق أول منظمة في الأردن للتمكين التكنولوجي للمرأة


جراسا -

تم مؤخرا إطلاق منظمة Purple Ocean for technological empowerment كأول منظمة من نوعها في الأردن والوطن العربي في مجال التمكين التكنولوجي للمرأة، وتهدف المنظمة لتوجيه المرأة نحو التسلح بتكنولوجيا المعلومات والتمكين التكنولوجي والتوجه نحو الريادة الرقمية والذي بدوره يقودها للتمكين الاقتصادي والاجتماعي. وهي منظمة غير ربحية هدفها الرقي بالمرأة في المناطق النائية لتصبح معتمدة على نفسها ومسلحه رقميا بالأدوات التكنولوجية الحديثة وتطبيقات التكنولوجيا الحالية مثل " الذكاء الاصطناعي والامن السيبراني وسلاسل الكتل وامن الشبكات وغيرها، لتكون الأردن الدولة العربية الوحيدة التي تنشئ مثل هذه المنظمات لتزويد المرأة بالتكنولوجيات الحديثة عبر منظمة غير ربحية.

وانطلقت المنظمة من عمان لتمتد بعدها لباقي محافظات المملكة مثل عجلون والمفرق والطفيلة وباقي المحافظات، وتهدف المنظمة أيضا لتمكين المرأة من إيجاد عمل لها في الفضاء الرقمي الحر ، والذي يعد غنيا بالوظائف الرقمية، لتصبح المرأة بالتالي معتمدة على نفسها وتعيل اسرتها من منزلها مسلحه بكل التقنيات والتكنولوجيات الحديثة.

وذكرت المؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة مشيره عنيزات، اننا في منظمة Purple Ocean for technological empowerment، نسعى للوصول بالمرأة الى الاستقلال الاقتصادي والاعتماد على نفسها من خلال تسليحها بالأدوات الرقمية والتكنولوجية وتوجيهها نحو الريادة الرقمية لتجد لنفسها مكانا في الفضاء الرقمي وتنافس نفسها.

وأكدت الدكتور مجد المحارب المؤسس الشريك في منظمة Purple Ocean for technological empowerment ي اننا نسعى وبكل ما اوتينا من قوة لجعل المرأة الاردنيه في مصاف النساء الرياديات والعاملات والممكنات رقميا لنصل بها بالقدرة على اعاله نفسها وأهلها ، خاصه واننا نمر في ظروف اقتصاديه وتحديات صعبة تحتم علينا ان نجد لانفسنا مكانا بها.

وتقدم Purple Ocean for technological empowerment برامجها التي تخدم المرأة الأردنيه والعربيه باستمرارعن طريق الدورات المقدمة جميعها تقدم عبر الشبكات الإلكترونية "اونلاين" مجانا، بالإضافة لورشات عمل مجانية وجاهية للنساء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات