الفيصلي يقسو على الاهلي واليرموك يفيض وفوز صعب لشباب الاردن


جراسا -

قلص الفيصلي الفارق مع المتصدر عندما اجتاز الاهلي بسهولة  4-1في اللقاء الذي جرى امس على ملعب البتراء في ختام الجولة الثانية عشرة من دوري كرة المحترفين ليرفع الفيصلي رصيده الى 25 نقطة  وعاد اليرموك من اربد بفوز ثمين سجله على حساب الحسين اربد 4-2ليرفع اليرموك رصيده الى 17وتجمد رصيد الحسين عند النقطة الثامنة في المركز قبل الاخير .
 و حقق شباب الاردن فوزا صعبا على العربي بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى على ستاد الملك عبد الله الثاني ليرفع الشباب رصيده الى 23نقطة .
الفيصلي 4 الاهلي 1
عمان - يوسف السواركه
اعلن الفيصلي عن نواياه الهجومية مع صافرة البداية التي اطلقها الدولي محمد العبادي بعد ان احكم لاعبوه سيطرتهم على منطقة المناورة بفضل تحركات عصام مبيضين وبهاء عبدالرحمن وتعزيز القوة الهجومية التي قادها محمد خير وعبدالهادي محارمة فاخذت الفرص بالظهور بقوة امام مرمى انس طريف ما دفع لاعبي الاهلي احمد رزق واحمد الحمكري ورائد الزاغة ومحمد ناجي لمساندة المدافعين في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق على المناولات الطويلة صوب محمد عمر واحمد نوفل اللذين لم يشكلا اي خطورة على مرمى لؤي العمايرة.
الفيصلي واصل طلعاته الهجومية وتمكن عبدالهادي المحارمة من افتتاح التسجيل عند الدقيقة السادسة عندما استغل كرة علاء مطالقة العرضية وسددها في الشباك ليواصل الفيصلي رحلة البحث عن التعزيز الذي جاء بامضاء انس حجي الذي استغل كرة حسين زياد التي نفذها من الركنية وسددها بقوة ارتدت من العارضة وتجاوزت خط المرمى ليؤكد الحكم المساعد معتز الفراية صحة الهدف في الدقيقة 22 لتشهد الدقائق الاخيرة سيطرة للفيصلي وسط محاولات للاهلي الذي دفع بورقة علاء المومني بدلاً من احمد رزق مع نهاية الشوط الاول الذي انتهى للفيصلي بهدفين نظيفين.
الاهلي قلص الفارق مع بداية الشوط الثاني مع دخول رائد الخريشة عن طريق محمد عمر الذي استغل كرة امامية لعبها من فوق الحارس لحظة خروجه مسجلاً الهدف الاول في الدقيقة 48 ما منح زملاءه الثقة بمواصلة الهجمات ما دفع الفيصلي الى استغلال المساحات الواسعة في الخطوط الخلفية وتمكن خير من تهديد المرمى مرتين واتبعه مطالقة بكرة قوية ابعدها الحارس طريف الى ركنية, الا ان حسين زياد نجح في تعزيز تقدم الفيصلي بالهدف الثالث في الدقيقة 62 عندما استغل كرة خير العرضية وغمزها برأسه على يمين الحارس طريف. واتبعه عبدالهادي المحارمة بالهدف الرابع في الدقيقة 69 عندما تسلم كرة مبيضين العرضية على مشارف المنطقة وسددها بقوة على يسار الحارس وسط اعتراض لاعبي الاهلي بداعي ان المحارمة لمس الكرة باليد.
ومع مرور الوقت دفع المدربان باوراقهما البديلة لزيادة الفعالية الهجومية مع افضلية للفيصلي وسط محاولات للاهلي لتقليص الفارق ليحافظ الفيصلي على فوزه 4/1 مع نهاية اللقاء.
شباب الاردن (1 ) العربي (صفر)
عمان -نضال عارف
المبالغة في الحذر الدفاعي سمة تقاسمها الفريقان مع انطلاقة اللقاء فغابت الاثارة والندية وبات اللقاء ببرودة الطقس.
فشباب الاردن تبطأ في التحضير لهجماته واقتصرت محاولاته على اجتهادات عبد الله ذيب واحمد مرعي فسدد الاول من خارج المنطقة كرة قوية الى جانب المرمى وعاد ذيب ليطيح بالكرة التي مررها له احمد مرعي فسدد الى جوار مرمى الهزايمة.
وجاء رد العربي بالمثل ومن خلال اجتهادات لاعبيه فمرر احمد غازي كرة عرضية سددها يوسف الرواشدة في احضان معتز ياسين حارس شباب الاردن فيما حول ياسين تسديدة يوسف ذودان الى ركلة ركنية وعاد ياسين ليبعد تسديدة محمد البصول الى ركنية.
وبخلاف الاجتهادت لم تظهر على ارض الملعب اي لمحات فنية او تكتيكية نتيجة للرقابة اللصيقة وتبادل السيطرة من كلا الفريقين على منطقة العمليات لكن الشباب كان اخطر مع تحركات كابالونجو الذي تعرض للاعثار على مشارف منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها عبد الله ذيب لتصطدم بالحائط البشري وتتابع طريقها الى ركنية لتشهد الدقيقة (30) حالة طرد لاعب الشباب احمد مرعي لضربه المحترف في صفوف العربي وترا كوي من دون كرة .
النقص العددي في صفوف الشباب شجع العربي للتقدم نحو مرمى ياسين الذي نجا من تسديدة احمد غازي فيما حول ياسين تسدسدة الرواشدة الى ركنية وقبل ان يلفظ الشوط انفاسه استطاع الهزايمة السيطرة على الركنية التي نفذها عمار الشرايدة واحدثت دربكة لينتهي الشوط الاول سلبي الاداء والنتيجة.
عكس التيار
استمر الصراع على منطقة العمليات مع افضلية نسبية للعربي الذي ضغط محاولا استغلال النقص العددي في صفوف الشباب الذي بدوره اعتمد على الهجمات المرتدة وانطلاقات كابالونجو القوية ومن احدى الهجمات توغل الاخير وارسل كرة بالمقاس للمحترف الكونجولي تشيرمبو الذي بدوره سدد لحظة خروج الحارس الا ان القائم كان له رأي في حرمان الشباب فرصة التسجيل.
هذه الفرصة نبهت العربي لضرورة التعامل بجدية وعدم المبالغة في التقدم فالتزم ظهيري الجنب بالواجب الدفاعي فيما كان البصول (بوصلة) للربط بين خطوط الفريق مع الثنائي ذودان واحمد غازي لكن جدية صالح نمر وعمار الشرايدة وحازم جودت انهت الهجمات العرباوية على مشارف المنطقة سيما بعد ان اشرك الشباب انس الجبارات على حساب عبد الله ذيب لتجديد حيوية خط الوسط.
الاداء السلبي دفع المدربين الى اجراء تغيرات على التشكيلة فدفع العربي بالمحترف كوبي على حساب ياسر الرواشدة وانس الزبون على حساب البكار ومرجان بديلا لصدام شهابات قابله الشباب باشراك مصطفى شحدة بديلا لحازم جودت.
ورغم السيطرة العرباوية التي جاءت من دون خطورة حقيقية على مرمى ياسين الا ان الشباب كان اخطر فواجه تشالمبو حارس العربي بعد تمريرة كابالونجو الا انه سدد بتسرع في احضان الهزايمة قبل ان يعوض الاول خطئه فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة نموذجية لكبالونجو الذي راوغ اخر المدافين وسدد باناقة في شباك الهزايمة من داخل المنطقة ليعلن عن تقدم الشباب بهدف السبق عند الدقيقة (80).
الهدف دفع العربي لرمي ثقلة في منطقة الشباب فتوغل الذودان وارسل كرة جميلة لانس الزبون داخل المنطقة فسدد الاخير بقوة الا ان حضور ياسين حال دون دخول الكرة الى الشباك وعاد الزبون ليرسل عرضة حولها بلعبة خلفية البصول فوق المرمى قبل ان تأتي صافر الحكم لتعلن عن نهاية اللقاء بفوز شباب الاردن بهدف نظيف.
 اليرموك »4« الحسين »2«
اربد- صلاح ابو الهيجاء
كشفت البداية عن اطماع الفريقين بانتهاج اسلوب هجومي متزن باغلاق المنافذ المؤدية للشباك والاعتماد على المناولات الطويلة واختزال الوقت والمساحات والامتداد بعدها الى المواقع الامامية بحثا عن اهداف مبكرة.
اليرموك اعتمد في بناء هجماته على البخيت وابو عواد والدحله والعتيبي باسنادة واضح من الاطراف عبر رامي حمدان ومحمد عبد الرؤوف حيث نوعا من الخيارات الهجومية بحثاً عن منافذ تقود ثنائي المقدمة ايكي وابو فارس لتهديد مرمى عبدالله يوسف.
رغبة اليرموك الهجومية الجامحة اعلن عنها عبد الرؤوف بتسديدة قويه مرت بجانب القائم واخرى عن طريق البخيت سكنت احضان الحارس. لكن الدقيقة العاشرة »10« شهدت ولادة هدف اليرموك الاول من هجمة مرتدة قادها العتيبي فهيأ كرة لايمن ابو فارس على حافة منطقة الجزاء فسدد بقوة اصطدمت بالقائم لتجد اقدام المتدفع البخيت ليتابعها في الشباك دون مضايقة احد.
الهدف استفز لاعبي الحسين الذين اظهروا جدية اكبر في البناء الهجومي مع تراجع لاعبي اليرموك الذين حاولوا ايجاد حالات توازن في الشق الدفاعي والهجومي واللعب بتركيز معتمدين على الهجمات المرتدة والمناولات الطويلة خلف مدافعي الحسين للاستفادة من اندفاعات لاعبي الحسين الذين بدأت العابهم افضل لكنها لم تحمل في طياتها الخطورة المطلوبة باستثناء رأسية ابو سليم التي انحرفت قليلاً من المرمى.
الحسين استمر في نسقه الهجومي ونشط العلاونة وعلي عقاب والعثامنة وسط الميدان مع تقدم الرياحنة وشهابات لعكس الكرات داخل صندوق اليرموك ليصبح مرمى اليرموك تحت دائرة التهديد الحقيقي فسدد العلاونة كرة انحرفت قليلاً عن زاوية المرمى واخرى ابعدها الحارس صلاح مسعد بصعوبة على حساب ركنية واطاح عصام الرياحنة باثمن الفرص عندما سدد كرة بتهور امام بوابة المرمى المشرعة للتسجيل.
اليرموك عمد الى احتواء هذا الاندفاع الهجومي المكثف وكاد البخيت ان يزيد غلة فريقه التهديفية عندما انفرد لكن عبدالله يوسف ابعد الخطورة في الوقت المناسب لينتهي الشوط الاول بتقدم اليرموك 1/صفر.
استهل اليرموك الحصة الثانية برسم مشاهد حقيقية لتهديد مرمى الحسين والتي استقبلت شباكه الهدف الثاني عندما مرر البخيت كرة ولا اجمل للعتيبي والذي لم يتوان بتسديد كرته داخل الشباك »د. 46«.
ليعود البخيت نفسه في الدقيقة »58« ويتوغل في المنطقة المحرمة ويهدي ايمن ابو فارس كرة انيقه الذي قبل الهديه فسدد كرة قوية عانقت الشباك هدف اليرموك الثالث هذه المعطيات اجبرت مدرب الحسين لاعادة التوازن بين خطوط فريقه ولتنظيم صفوفه وترتيب اوراقه من جديد فاشرك الهياجنه والشرمان لتنشيط الجانب الدفاعي ووسط الميدان للحد من خطورة العتيبي والبخيت من العمق والاطراف فتحسنت العاب الحسين تدريجيا بنقل الكرة بسرعة صوب المواقع الامامية لليرموك لتقليص النتيجة فسدد العثامنة كرة قوية مرت بجوار المرمى.
النشاط الهجومي الملحوظ والمكثف للحسين اجبر مدافع اليرموك عمار ابو عواد على اعاقة العثامنة داخل الجزاء منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء ناصر درويش في احتسابها ونفذها علي عقاب في الدقيقة »60« مسجلا الهدف الاول.
اليرموك استغل المساحات الواسعة فرد ابو فارس الهدية للبخيت عندما عكس له كرة عرضية وارتقى لها البخيت وسددها برأسه على يمين الحارس مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة »69« ليواصل اليرموك البحث عن التعزيز الا ان الحسين قلص الفارق في الدقيقة »80« عندما نفذ على  عقاب ركلة الجزاء بنجاح بعد تعرض عمر العثامنة للاعثار من المدافع ابراهيم مصطفى لينتهي اللقاء لصالح »4/2«.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

كركي
السوال الذي يطرح نفسه لماذا جنوب محروم ومنسي من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم
06-02-2011 01:45 AM
خلدون الوحوش
شو الاهلي يعني يقسو ليكون فازوا هلى ريال مدريد او برشلونة
06-02-2011 03:02 PM
مالك
مبروك للفيصلي
06-02-2011 10:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات