الشاكر : المنخفض يبدأ عصر الأربعاء


جراسا -

رصد - قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب أن المنخفض الجوي القادم يتجه صباح الأربعاء نحو الشرق والشمال الشرقي في المملكة ، مشيرا الى أنه  لا نتوقع حدوث  حالات جوية صباح الاربعاء حيث ستكون الأجواء مستقرة.

وأضاف في تصريح متلفز أن المنخفض الجوي المقبل تترافق معه  عصر الأربعاء جبهتين هوائيتين باردتين  نحو المملكة ، تعبر الأولى مع ساعات العصر ، بحيث تبدأ بهطول الأمطار دفعة واحدة في العديد من مناطق المملكة ، وتبدأ التساقطات الثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن الف متر.

وتوقع تشكل الانجماد أثناء تساقط الثلوج في المناطق الجبلية العالية ليلة الأربعاء-الخميس، وتراكم الثلوج على قمم المرتفعات الجبلية العالية بينها مناطق في عمان، وبأكثر من 20 سم.

وذكر  أن "آخر صورة للأقمار الصناعية تشير إلى أن المنخفض الجوي المقبل متواجد الآن بين جزيرة كريت وجزيرة قبرص، وهناك جبهة هوائية باردة تتشكل مع المنخفض الجوي".

وقال إن "المنخفض الجوي تشكل اليوم (الثلاثاء) نتيجة تدفق رياح قطبية باردة جدا من الأراضي التركية قادمة من شرق القارة الأوروبية، نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط".

وتوقع الشاكر تحرك المنخفض تدريجيا نحو الشرق والشمال الشرقي خلال الساعات القليلة المقبلة، ويصنف المنخفض بأنه من الدرجة الرابعة أي الدرجة قبل الأخيرة من شدة تصنيف المنخفضات الجوية في مركز طقس العرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات