شقراء واباها اسمر

تعبيرية

جراسا -

مها أحمد - كنت أبحث عن فتاة تشاركني حياتي ، و بعد بحث طويل وجدتها أخيراً ، نعم وجدتها و كانت جميلة الشّكل صاحبة بشرة شقراء و متقّفة ، وقد أنهت تعليمها الجامعيّ .

رأيت جميع أفراد العائلة و كانوا بنفس لون البشرة الشّقراء ، وكذلك عينيهم ملوّنة تتوزّع بين الزّرقاء و الخضراء .

سألت عن الأب فأخبروني أنّ الأب مسافرٌ و يعمل في إحدى الشّركات في دولة في غرب القارّة الأوروبيّة .
و أنّ أخيها الأكبر هو بمثابة الأب لهم ، كما اتّفقنا أن تكون قراءة الفاتحة في الأسبوع المقبل راجين منهم القبول .

و بالفعل تمّ ذلك بحمد لله ، و بحضور أخيها الأكبر الّذي كان متفهّماً جداً ، و كان احتفالنا مقتصراً على أفراد عائلتي و عائلتها بسبب ظروف جائحة كورونا الّتي تمرّ بها البلاد .

و في يوم من الأيام اتصلت بي خطيبتي و أخبرَتني بأنّ أبيها قد جاء من السّفر فأخبرتها بأنّني سآتي لمقابلته على الفور .

و بالفعل ذهبت و كم كانت الصّّدمة كبيرةً لي عندما رأيتُ أباها !! .

كان أبوها أسمر اللّون صاحب بشرة داكنة !

، و أخذت أتسائل و أقول :

لماذا لم تقل لي قبل الخطبة أنّ أبيها ذو بشرةٍ داكنة ؟! .

تجرات و بالفعل سألت الأب عن ذلك فقال لي :

جميع عائلتي أصحاب بشرة شقراء و عينيهم ملوّنة و لكن أنا فقط صاحب بشرة داكنة
لأنّ جدّي و أبي صاحبي بشرة داكنة .

و كما يقال : العرق يمد ّلسابع جد ، و لا أحد سواء من عائلة أمها أو أبيها أصحاب بشرة سمراء سوى أبيها فقط ! .

و هنا كنت صامتاً لا أتكلّم ممّا أراه ، و ذهبت إلى البيت و كنت أقول في عقلي :

ماذا لو تزوّجنا و أنجبنا ولداً مثلُ أبيها أسمر البشرة ؟؟!

إذن يجب أن أترك الفتاة لتتزوّج بشاب ٱخر ربّما تجد السّعادة معه
و لكن تراجعت و قلت :

ما ذنب الفتاة أنّ أبيها صاحب بشرة سمراء ؟

و ينتابني تفكير بأن أبتعد عنها ، لكنّني أيضاً لم أرَ منها إلّا كل الخير .

أصبحتُ في صراع داخليّ بين قبول و رفض محتاراً : هل أقبل بالفتاة أم أبتعد عنها ؟؟

فرأيتُ أن أنشر مشكلتي لعلّي أجد إجابة لها و أرتاح من هذا العذاب .



تعليقات القراء

ندى الورد
ممتازه مها
والله بعطيك ٩ من ١٠ ع الكتابه
رد بواسطة مها الى ندى
يسعدك يا قلبي اللي كلامك عسل زيك
رد بواسطة و لكن
ما أكثر الأخطاء النحوية!!!!!!!!
10-01-2022 10:13 PM
ندى الورد
كلنا بنعرف أن اكرمكم عند الله اتقاكم
لكن
في شي اسمه عادات وتقاليد في كل
عائله أو عشيره
ف لو مثلا اتزوجت والله رزقك بنت او ولد بشرتهم سوداء
كيف بدك تتقبل الموضوع
الحل
اتركها .
10-01-2022 10:16 PM
مها الى ندى الورد
يسعدك يا قلبي هاي اللي بتحكي مش زهرة النرجس لان زهرة النرجس صديقه لي هاي وحده ثانيه اخذت اسمها وانا ما بتنازل ارد علىيها حتى لا انزل لمستواها
10-01-2022 11:31 PM
مها الى ندى الورد
شكرا لك يا حلوه ،، انا متعوده ينزل تعليقات ضدي بس صدقي ما بزعل لان بحس انها مقهوره مني ومن كتابتي خليها تحكي زي ما بدها وانا ولا مستعده ارد عليها
رد بواسطة ......
قلبك كبير
10-01-2022 11:35 PM
مها الى فارس الصحراء
بناء على طلبك كتبت هذه مشكله ان شاء الله تنال اعجابك
10-01-2022 11:36 PM
سالم
انصح بالاستمرار ولا انصح بالتفكير كثيرا لأن ذلك يؤدي إلى الانفصال وما ذنب من احبك
10-01-2022 11:37 PM
سالم
يسعد مساك يا كاتبه
رد بواسطة مها الى سالم
اهلا فيك اخي
10-01-2022 11:37 PM
ندى الورد
شو معنى العرق لسابع جد ؟
رد بواسطة المفسر النحوي
يعني العرق دساس
11-01-2022 12:28 AM
يوسف اليوسفي
حلو كثير
11-01-2022 06:04 AM
سالم
إلى مها
أشعر بعدم الاهتمام لتعليقاتي وهذا عتب
رد بواسطة مها الى سالم
لا يا اخي انا اهتم للجميع انت او غيرك ولا احب احد معلقين يزعلوا مني
رد بواسطة مها الى سالم
بالطقاق
شو رأيك نعملك حفل استقبال
رد بواسطة عالماشي
لا اظن انك الكاتبه لاني اعرفها لا تسيء
11-01-2022 06:32 AM
قال المثل
المكتوب ينقرأ من عنوانه !!!!!
11-01-2022 06:40 AM
الوراثة
هذه القصة بحاجة إلى معلم/ ة أحياء

لتطبيق قوانين مندل الوراثية

لمعرفة أطوار الإنجاب!!!!!
11-01-2022 06:45 AM
Smart bio
لصاحب المشكلة
حسب علم الوراثة
هسا البنت اكيد حاملة لجين اللون الاسمر الداكن .. لكن اذا عائلتك مش موجود فيها حدا بلون اسمر داكن ما رح تخلفوا طفل ببشرة سمراء داكنة... والله اعلم
11-01-2022 09:30 AM
معا الى ندى
قلبي العرق يمد لسابع جد يعني لو جد السابع اسمر البشره ويكون لونه داكن فاحتمال الحفيد السابع يكون لونه اسمر
رد بواسطة ندى الورد
والله شي صعب ومعقد
11-01-2022 12:19 PM
السوسنة الى مها
اولا
العيون الزرقاء غير ملونة
اما البني والاسود ملون

ثانيا

غريب مافي تدرج باللون

الاب اسمر
والكل اشقر وعيون زرقاء وخضراء
طيب مافي لون وسط
لانه الاب اسمر وزوجته بيضاء
11-01-2022 12:23 PM
مها الى سالم
اخي اي تعليق فيه اساءه باسمي ما بكون مني لان عمري ما اساءت للانسان ، واذا بدك اكتب لك اي مشكله انا بالخدمه المهم ما بحب اي من معلقين يزعلوا مني
رد بواسطة سالم
إلى مها المحترمه
بدنا قصه عن غيرة النساء كبيره حتى تؤذي الشريك
11-01-2022 02:06 PM
مها الى السوسنه
قلبي بناءا على طلب فارس الصحراء كتبت هذه المشكله ، قلبي بحب احكي لكي شيء فش ناس معصوم عن غلط احتمال مؤلف لما يالف مسلسل او مشكله يقع بالاغلاط فاذا وقع مني غلط بالنسبه لون البشره او عيون فحطي بالخرج وامشي عن غلط
رد بواسطة الى ٠٠٠٠٠٠٠٠٠
هل يعني أن ٩٩% من القصص نضعها

بالخرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

هههههههههه
رد بواسطة مها
مش 99 بل 100 على 100 ضعي بالخرج
11-01-2022 02:11 PM
فارس الصحراء
اخت مها انا لم اقل شقراء بل بشرتها فاتحه
لكن اخواتها البنات بشرتهم حنطيه أو فاتح قليلا لكن شقار لا يوجد
رد بواسطة مها الى فارس الصحراء
يا اخي عادة المؤلف قصه ما بنقل كلام صاحب قصة حرفينا بحب يزيد وينقص بالقصه علشان يصير لها نكهه تجذب انتباه القراء وهذا عمل المؤلف وسبق وقلت لك رايحه اكتب القصه ازيد او انقص فيها اخي هذا عملنا هو تاليف ارجوا ما تزعل مني
11-01-2022 02:50 PM
إلى ( ندى الورد )
قرأت تعليقك رقم ٢٥ في القصة

السابقة ( رضا الوالدين )

فشكرا لكِ !!!!!!!
رد بواسطة ندى الورد
العفو ولو
واجبنا نسأل
11-01-2022 04:04 PM
مها احمد الى فارس الصحراء
اخي انا بقدر اكتب لك مشكله حرفيا بحيث لا ازيد او انقص فيها بس لا تجذب انتباه القراء بصير المؤلف يغير بالقصه يزيد او ينقص فيها شكرا لك يا اخي
11-01-2022 04:45 PM
معا احمد الى فارس الصحراء
اخي لما نكتب مسلسل لو تشوف قديش بنغير بالاحداث بنزيد او بنقص فيها بعدين ياتي دور معالج الدراما بقول هذا مشهد غلط ما بصير هذا مشهد فنغير بالمشهد لو تشوف قديش كاتب بتعب في كتابه ،،،ومشاهد بس عليه يفتح تلفزيون ويشوف مسلسل
رد بواسطة مشاهد لا يشاهد شيئا
أمنيتي أن أفتح التلفزيون و أشاهد أحد مسلسلاتك !!!!!!!
11-01-2022 04:56 PM
سالم
إلى مها
انا بحترم كل كتاباتك وبتابعها
وانا اعتقدت اني صديق عالماسنجر ولكن لسؤ الحظ ما تابعني
وشكرا
11-01-2022 05:04 PM
ندى الورد
في سؤال خطر ببالي
هل جميع أصحاب البشره
السوداء
أصولهم افريقيه ؟
رد بواسطة مها الى ندى
لا ما دخل لان في امريكا ذات بشره سمراء
رد بواسطة زهرة النرجس إلى مها
وأصحاب البشره السمراء يلي في أمريكا منين اجو اصلا يا فالحه
رد بواسطة ندى الورد
نفس ملاحظتي زهره
فعلا ما هم اصلا اخذوهم من افريقيا
11-01-2022 05:53 PM
السوسنة مها
مها انت حكيتي انه ممكن المؤلف يزيد او ينقص عشان الحبكة للقصة
لكن في امور لازم يكون فيها مصداقية وخصوصا الاشياء العلمية الثابتة

مابصير نغيرها بمزاجنا
رد بواسطة مها الى السوسنه
يا حلوه اللي نقدر نغيره بالقصه بنغيره واللي ما بنقدر بنخليه كما هو
11-01-2022 08:10 PM
السوسنة السوداء
لون الجلد في عوامل بتأثر فيه
صح الجينات الها دور

كمان اشعة الشمس الها دور بترجمة الصفات الموجودة بالجينات
رد بواسطة جنوبياااات
احسنتِ سوسنة
رد بواسطة زهرة النرجس .
يعني لو واحد اسود عايش في روسيا بده يتحول اشقر مثلا يا سوسنة هههههه
رد بواسطة السوسنة زهرة
زهرة النرجس
اوقات في اشياء صعب الناس تفهمها
مثل ما انت مستصعبة
فهم الجينات ولون الجلد

بتقدري ترجعي لكتب وتكتبي على غوغل وتفهمي الموضوع كامل
11-01-2022 08:15 PM
مها الى سالم
اخي انا ما بقعد على الخاص كثير لان كل وقتي كتابة وتاليف
واتشرف فيك صديق واخ هنا في موقع الاخباري واحنا كلنا اخوان هنا في هذا موقع
11-01-2022 09:04 PM
لمن يهمه الأمر
الفنانة فيفي عبده تضع أسعار اللقاء بها و التصوير معها في الإمارات!!!!!
رد بواسطة السوسنة السوداء
انا لو تدفع هي الي مابتصور معها
12-01-2022 07:36 AM
سؤال للأذكياء
ما وجه الشبه أو الاختلاف بين أسلوب الأخت الكاتبة مها في ردودها في التعليقات و بين أسلوبها في كتابة هذه القصة و ما قبلها من القصص ؟؟
رد بواسطة زهرة النرجس..
وجه الشبه هو الاخطاء الاملائيه والنحويه
12-01-2022 07:41 AM
سالم
إلى مها
انا بشكرك كتير من قلبي على هالروح الطيبه وحسن التصرف
انتي كبرتي بعيني كثير والله
رد بواسطة زهرة النرجس..
ابو عين زايغه
رد بواسطة مها الى سالم
بارك الله فيك يا اخي ويا ريت تضل تعلق هنا في موقع واتشرف بوجودك هنا
رد بواسطة سالم
اصيله يا مها
وعتبي على زهرة النرجس مو عاجبها عيني
النساء افضل مخلوقات الله ولما لا انظر اليها
12-01-2022 07:44 AM
زهرة النرجس..
حل المشكله بسيط جدا
إذا اجاك ولد اسمر، ادهن وجهه بويا بيضه هههههههههههه
رد بواسطة حل عقلاني
حل عقلاني يدل على الذكاء الخارق !!
12-01-2022 12:42 PM
معلقه قديمه
طيبها قسوة جفاها
ضحكها هيبة بكاها
روحها حدة ..ذكاها
تملأك بالأسئلة !؟
مُذهلة مُذهلة مُذهلة
.
رد بواسطة زهرة النرجس .
يا خيتي شو مالك ,هان ما في عرسان ه
رد بواسطة إلى زهرة النرجس
هاي اشكالك يلي بدور على عرسان
انا مكتفيه ...معلقه قديمه
رد بواسطة ابو اللبن
ليش انت قطاعة نصيب يا ست زهره
انا عريس محرز، عمري ٦٥ سنه ومقرش هههههههههههههه
12-01-2022 01:59 PM
معلقه قديمه
.. جيتك حبيبي معترف بخطَاي ..
بَسِّك عِناد ماجاني يكفيني
زعلك تعبْني وش بقى فيني
إن كان ذا قصْدِك تجازيني
يكفي حبيبي قد خذيت جزاي
.
رد بواسطة زهرة النرجس..
هون مافي عرسان
كلهم ختايره هههههههههههههه
رد بواسطة إلى زهره بطيخ
شكلك عانس ههههههه
رد بواسطة الى زهرة النرجس
و هل الختيار لا يتزوج ؟؟؟؟؟!!!!!
رد بواسطة ابو عين زايغه
الختيار ما اله حق يتجوز
12-01-2022 02:59 PM
الى زهرة النرجس
ليش مقهوره ومكيوده من مها ، والله لو تزوجت زوجك ما انتي مقهوره منها الى هذا الحد
رد بواسطة زهرة النرجس..
هههههه هههههههه
بجوز تزوجته وما معي خبر
12-01-2022 04:18 PM
سالم
إلى مها
إن شاءالله سابقى متابع لكل كتاباتك ست مها
رد بواسطة مها الى سالم
هذا يسعدني كثيرا وشكرا لكم
12-01-2022 04:42 PM
السوسنة زهرة
لون الجلد والصبغة الي بالجسم وتوزيعها
في علاقة للشمس فيها

الي بالاقطاب ..بشرتهم بيضاء

الي بخط الاستواء بشرتهم سمراء

اذا البيئة الها دور
12-01-2022 06:03 PM
السوسنو زهرة
عم تحكي واحد اسمر وبده يعيش بروسيا بقلب اشقر
اكيد لا
لانه يمتلك الجينات المسؤولة عن الصبغة السمراء
رد بواسطة زهرة النرجس .
طيب وكيف بتقولي الشمس الها دور .يعني اخونا بده يخلف ولد او بنت سودا الشمس مالها علاقه .
12-01-2022 06:06 PM
مَنْ أنا ؟؟؟؟
أتجاذب مع تعليقات المدح

و أتنافر مع تعليقات النقد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة زهرة البصل
انا مها احمد
رد بواسطة سالم
مها انت زهر البنفسج
12-01-2022 07:27 PM
إلى زهرة البصل
يوجد بعض المعلقين مريضين نفسيا انصحهم بزيارة طبيب نفسي لأنهم خطر على المجتمع
رد بواسطة زهرة النرجس..
ههههههههه
نصيحه حلوه وانا بصراحه عملت فيها لأن ٩٩٪منا مريضين نفسيا بسبب الأوضاع الحاليه، الدور عليك، ترى مو عيب الواحد يراجع طبيب نفسي قبل أن تزداد حالته سوءا
رد بواسطة زهرة البصل
وماله البصل، صار الان مش مليح، اصلا مافي طبخه بتحلى بدون بصل
انا بدي اصير اعلق بلقب زهرة البصل هههههههههههههه
12-01-2022 09:01 PM
السوسنة لزهرة
توصلت دراسة حديثة إلى أن الجينات تلعب دورا مهما في تحديد لون بشرة الإنسان، بالإضافة إلى دور البيئة.

ويعتمد لون البشر على إفراز صبغة الميلانين في الجلد، ويعتقد أنه في أفريقيا كان إفرازها أكثر لأن الشمس كانت أسطع مما كان يتطلب حماية الجلد من الأشعة القوية التي قد تضرها وتؤدي لسرطان الجلد.

في المقابل، فإن الشمس في أوروبا كانت أقل سطوعا، مما سمح بإنتاج كمية أقل من الصبغة في الجلد لتسهيل الحصول على كمية أكبر من أشعة الشمس التي تعطينا فيتامين "د".



هاد كلام العلماء والعلم

مابدك تقنعي روحي ناقشيهم
رد بواسطة زهرة النرجس..
مين قلك اني مش مقتنعه من البدايه
انت مافي منك معلقات محترمات اصلا
تحياتي سوسنه
رد بواسطة ههعه
يهههه عليكي هههه
13-01-2022 01:11 AM
الاميرة
صباح الخير
رد بواسطة زهرة البصل
مسا الخيرات والليرات
رد بواسطة عبود.....
اهلا وسهلا الاميرة الطيبة
كيف كانت الامتحانات
نتمنى لك النجاح والتوفيق
رد بواسطة الاميرة
يسعدكم يارب
13-01-2022 11:41 AM
اهداااء
على البال.. كل التفاصيل..
على البال
وأحلى التفاصيل على البال
والحل والترحال
والنار والهيل
والقمرا اللي نورت ليل.. ورى ليل
والنظره المكسورة
والبسمة المقهوره
والخطوه المغرورة
واحلى المواويل
دايم على البال
رد بواسطة الاميرة
بطلع الها اجازة...^_^
ما بتاخد الا نصيبك
وربنا يهدي بال الجميع
13-01-2022 09:14 PM
سالم
مو عيب اللي بدور على عرسان
الحياه بدها تتكامل وما لتكمل الا بالشريك حتى لو بالتواصل الخاص
رد بواسطة مها احمد
ابو عين زايغه
انا من شفت اول تعليق لك وما ارتحت من حركاتك
رد بواسطة الاميرة
ما العيب الا العيب
لانه من العادات انه ولي الامر يسعى لهيك امر
واذا فقد الناس بتسعى الها
واللي فقدت كل هالاسباب ربنا يجبرها ويسخرلها اللي يعينها
رد بواسطة سالم
تبعث مواصفات وانا ابحث لها
في سبيل الله
14-01-2022 11:15 AM
الاميرة
نسأل الله الفرج وتيسير الامووور
يومكم سعيد اهل جراسا
رد بواسطة زهرة البصل
يومك أسعد يا أميرة جراسا
14-01-2022 12:30 PM
ريم الفلا
بحكولك لفي ع الناس
طيب هاللفه بدهاش كلف ماليه
يعني بفلسك وبحبس مالك وبحكيلك لف ع الناس
زي المثل القائل صحيح لاتوكلي ومقسوم لا تقسمي
14-01-2022 02:20 PM
سالم
مها
من هي زهرة النرجس إذا سمحت
رد بواسطة مها الى سالم
اخي هاي واحده منتحله تنتحل الاسماء وتعمل مشاكل بين المعلقين ساعه تدخل باسم زهرة النرجس وساعه تدخل باسم ثاني واحيانا تدخل باسمي وتقول مها وبصير تغلط على معلقين علشان تعمل مشاكل بين المعلقين ، ومعلقين عارفين هذا شيء
رد بواسطة زهرة النرجس..
ليش بتسأل عني يا ابو عين زايغه
روح العب بعيد
رد بواسطة سالم
بدي اسأل لانك ممكن تكوني احسن إذا تعارفنا
14-01-2022 03:58 PM
مها الى سالم
اخي هاي منتحله ساعه تدخل باسمي وبصير تغلط على معلقين او بتدخل باسم اي معلق وبصير تغلط بس معلقين اذكى من هيك وعارفين ان كل هذا من منتحله ما بزعلوا من بعض
14-01-2022 04:16 PM
مها الى سالم
منتحله التي تطلق على نفسها زهرة النرجس مقهوره مني ولا اعرف السبب ربما لاني كاتبة وهي لا تكتب او ربما لانها تحكي وتغلط وانا لا ارد عليها وهذه هي منتحله اذا حكت معك لا ترد عليها
رد بواسطة زهرة النرجس..
هههههههههههههه
ضحكتني كلمة كاتبه
رد بواسطة سالم
إلى مها قلبي
شكرا يا قلبي ما رح ارد عليها مشانك
رد بواسطة مها الى سالم
شو هاي يا قلبي
انا صحيح بعاملك باحترام
لكن لا تزيدها
فعلا مثل ما قلت من اول انو عينك زايغه
احترم حالك يا أخي
14-01-2022 04:23 PM
سالم
شكرا الك يا مها إذا ما ارتحت لتحركاتي فهذا يعود لكي لكني طيب القلب وبدي تحكي شو أسأت
لاني بعتذر لاي إنسان أخطأت بحقه
ارجو الرد
رد بواسطة ماذا جرى ؟؟؟؟؟
إيه اللي جرى ؟؟؟


شو اللي غيَّركما ؟؟؟؟
14-01-2022 07:39 PM
سالم
ما اعتقد انه هذا رد مها
لان مها ما تغلط
انا بحترم مها لأنها مؤدبه في كل كلمه بتقولها وشكرا لصاحب الكلام لاني لا اقبل اناقول مثلك
رد بواسطة مها احمد
هذا ردي يا سالم
يعني بدك تقلي يا قلبي وارضى
انا بحترم الكل هون ولكن بدون تجاوز حدود الأدب
15-01-2022 06:52 AM
الاميرة
شعور مؤلم انه تكون قريب بحضورك ولا يمكن الوصول الك

فيا رب هونها ويسرها
15-01-2022 03:57 PM
ابو العبد تاع الفلافل
الى السوسنة السوداء
معقول بعدك موجودة ...
باعرفك من عشر سنين..
شو اخبار القبطان ؟؟؟؟
رد بواسطة القبطاان
موجودمعاليك وين بدنا نروح ,,من هالمراح مافي رواح
17-01-2022 06:07 PM
القبطاان
شكراً.. لطوق الياسمين وضحكت لي.. وظننت أنك تعرفين
معنى سوار الياسمين
يأتي به رجل إليك ,,,,,,, ظننت أنك تدركين
وجلست في ركن ركين
تتسرحين
وتنقطين العطر من قارورة و تدمدمين لحناً فرنسي الرنين
لحناً كأيامي حزين
قدماك في الخف المقصب ,,, جدولان من الحنين
وقصدت دولاب الملابس تقلعين .. وترتدين
وطلبت أن أختار ماذا تلبسين
أفلي إذن ؟ أفلي أنا تتجملين ؟
ووقفت .. في دوامة الأوان ملتهب الجبين
الأسود المكشوف من كتفيه
هل تترددين ؟
لكنه لون حزين لون كأيامي حزين
ولبسته وربطت طوق الياسمين
وظننت أنك تعرفين
معنى سوار الياسمين يأتي به رجل إليك
ظننت أنك تدركين..
هذا المساء
بحانة صغرى رأيتك ترقصين ,,,, تتكسرين على زنود المعجبين
تتكسرين ,,, وتدمدمين قي أذن فارسك الأمين
لحناً فرنسي الرنين لحناً كأيامي حزين
.......
وبدأت أكتشف اليقين
وعرفت أنك للسوى تتجملين
وله ترشين العطور وتقلعين
وترتدين ولمحت طوق الياسمين
في الأرض .. مكتوم الأنين كالجثة البيضاء
تدفعه جموع الراقصين ,,,, ويهم فارسك الجميل بأخذه
فتمانعين وتقهقهين
" لاشيء يستدعي انحناك
ذاك طوق الياسمين .. "
18-01-2022 06:06 AM
ريم الفلا
ما نقص مال من صدقة
اطلقوا مبادرات للكاز والمواد التموينيه اللي تعين الناس
رد بواسطة عبود....
نعم هذا كلام سليم
ونحن مستعدون بالمشاركة بما نستطيع
ويا وريت الجميع يتعاون بما يستطيعون وبما تجود به انفسهم
بارك الله بالجميع
رد بواسطة قارئ عدادات كهرباء !!!!!!!
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

الدال على الخير كفاعله
19-01-2022 08:34 PM
ام كشه
سمراء وشعرها اشقر

بدناش نخلص من هالسولافة ؟
20-01-2022 09:50 AM
ريم الفلا
محرر يسعدك بدنا قصه جديدة
20-01-2022 04:50 PM
أصيل الطراونه
اسعد الله صباحكم بكل خير
رد بواسطة المتزن
اسعد اللهةصباااحكم اخونا العزيز
23-01-2022 10:05 AM
المتزن
اسعد الله مساكم
23-01-2022 02:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات