شواقفة لـ "الموظفين المعتصمين" : صرف مكافأة نهاية الخدمة تحتاج لسند


جراسا -

خاص - صرح رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة ان الجامعة تقوم حاليا بإعادة النظر بقانون الجامعة الذي اقر عام 2000, لافتا إلى وجود مخاطبات مع ديوان التشريع لان أن الجامعة منذ عام 1993 ولغاية 1998 كانت جامعة عالمية لكنه ومنذ عام 2000 تم إتباعها للجامعات الأردنية تحت مظلة التعليم العالي".

ونوه شواقفه على هامش لقاءه عدد من الموظفين المعتصمين أن الجامعة بانتظار قرار ديوان التشريع كون المبلغ الذي يتم دفعه لمكافأة نهاية الخدمة يبلغ نحو 200 ألف دينار ويحتاج لسند قانون من ديوان التشريع ، موضحا انه وبسبب تغيير القائمين على ديوان التشريع تم التأخير في إقرار القانون.

ولفت شواقفه أن آخر المخاطبات التي قامت بها الجامعة لديوان التشريع كانت بتاريخ 26/1/ 2011، مؤكد انه في حال صدور القانون سيتم الاجتماع مع الموظفين وتنفيذ مطالبهم، كما سيتم تنفيذ باقي المطالب في القريب العاجل.

واعتصم نحو 300 موظفا في جامعة آل البيت أمام باب رئاسة الجامعة اليوم مطالبين النظر في مكافأة نهاية الخدمة التي وعدوا بصرفها من قبل رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال حكومته الأولى ولم تنفذ لغاية الآن.

وطالب المعتصمون بتثبيت عمال المياومة وتحويلهم على نظام العقود وزيادة نسبة الموازي من 5% إلى 25% أسوه بباقي الجامعات .



تعليقات القراء

اردني غيور
انا اعمل محاسبا قانونيا ووجهة نظري المالية تقول المفروض انه قبل تحول المنشاة او الشركة من حال الى حال يجب ان يتم تصفية ذمتها المالية لباخذ كل ذي حق حقه او على الاقل ان يتم تنفيذ اجراءات مالية تحفظ الحقوق المالية وكون الجامعة كانت عالمية هذا دليل اخر على دقة الامور المالية لها لذلك وجب رد الامور الى نصابها وليس عند استحقاق الحقوق نقول انه يجب الاستناد الى سند قانوني الا يوجد محاسبين للجامعة ؟ الا يوجد ميزانية وقوائم مالية ؟ يا اخي الدكانه اليوم الها دفتر بتسجل فيه الى الها والي عليها مش جامعة وهات وحط
31-01-2011 07:38 PM
اخائف على الجيل القادم
كيف ...بده يصرف مكأفاة نهاية خدمة ولا يزيد الموازي الرجل ما هو فاضي عنده اجندة خاصة به بس يخلص تعيينات لكل اقربائه وقرايب زوجته واولاد خلاته اللي ولا جامعة قبلتهم.. الا ال البيت على عهده .ويتابع اجندة البدور اللي عقد صفقة مع جامعة عمان العربية وعين خريجيها.. علشان مصالحه الخاصة...بس مشان الله حدا يطلع على ملف جامعة ال البيت وعلى....والى اين وصل التعليم.. يا ناس الطلاب....ضعفاء...جدا...حرام.. والا هذي .... الجامعة ما تهمكم بشىء يا الله .... اليس هذا فساد؟...هناك تعليم ... ضعيف...ويكفي ان نتذكر انه اذا كان الاستاذ قوي ..فالطلب قوي
والعكس
03-02-2011 10:23 PM
البلقاوي
هذة الجامعه محروم ابناء المنطقة من العمل ويتم التعيين بها بنسبه 1 الى 10 من المنطقه وبواسطه الله اعلم فيها ورئيس الجامعه يفكر حاله اشي اكبير ناهيك عن التدريس الفاشل ..... نوصي بتغيير الرئيس فوراُ
04-02-2011 02:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات