أفضل 5 حيل في آيباد لا يعرفها كثيرون


جراسا -

تعتبر أجهزة الآيباد التى تطلقها شركة آبل الأمريكية من أكثر الأجهزة مبيعا الخاصة بها، واستطاعت الشركة تحقيق مئات الملايين من الدولارات لبيعها أجهزة الآيباد منذ تفشي فيروس كورونا العام الماضي، وحتى الآن.



وتتميز أجهزة الآيباد بأنها أجهزة عملية بشكل كبير حيث يعتمد عليها الكثير من المستخدمين في أداء المهام المتعلقة بالعمل وكذلك الدراسة بدلا من الهواتف الذكية التى قد لا تصلح لهذه الأنشطة، كما انها تتفوق على أجهزة اللاب توب بأنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم، وتصلح لحملها في أى مكان.



وبحسب موقع MacRumors فإن هناك عدد من الحيل لا يعرفها أغلب مستخدم آيباد والتى توفر الكثير منالجهد والوقت لأغلب المستخدمين، ومنها :



1- ترجمة النصوص التى تريدها بلغات عديدة
ipados 15 translate 1ترجمة النصوص التى تريدها بلغات عديدة

ويمكنك تحديد النص في أي مكان على جهاز آيباد والحصول على الترجمة، من خلال تحديد النص الذي تريد ترجمته بالضغط مطولاً ثم سحب الأشرطة الزرقاء، ثم اضغط على النص المحدد، وفي الشريط المنبثق ، انقر على خيار "الترجمة"، وسيتم ترجمة النص في نافذة صغيرة على الجانب.

كما يمكنك ترجمة المحتوى في تطبيق Notes أو Safari أو Messages أو أي تطبيق آخر حيث يمكنك تحديد نص على آيباد.

وباستخدام Live Text ، وهي ميزة تتعرف على كل النص في الصور ، يمكنك أيضًا التقاط صورة لنص بلغة أجنبية وترجمتها.

وتعمل الترجمة للغات العربية والصينية الماندرين والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية والإسبانية.



2- استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مع جهاز iPad آيباد
ipad pro mouse استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مع جهاز iPad آيباد
وإذا كنت تريد تحويل آيباد إلى بديل لجهاز Mac فيمكنك القيام بذلك باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، حيث يمكنك توصيل أي ماوس أو لوحة مفاتيح أو لوحة تعقب تعمل بتقنية Bluetooth بلوتوث بآيباد وبدء عملية الاقتران.



3- افتح شاشة ثانية على آيباد
sidecarmacoscatalinaافتح شاشة ثانية على آيباد

وإذا كان لديك جهاز Mac ولم يكن قديمًا جدًا ، فيمكنك استخدام آيباد كشاشة ثانية مع ميزة Sidecar ، ويعد استخدام Sidecar أمرًا بسيطًا مثل الوصول إلى قسم العرض في مركز التحكم على جهاز Mac الخاص بك وبث شاشتك إلى آيباد.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات