سيدي صاحب الجلالة .. الحكومة التي نريد!!!!!


سيدي ..انا مواطن عادي بسيط  ، لم اكن يوما  تلميذا في مدرسة الصالونات السياسية ولم يكن اقراني في الجامعة من ابناء قبيلة اصحاب الدولة والمعالي ،،الذين ركبوا سيارت البنز والفراري ،، فالحمد الله جميع اقراني هم من قبيلة  ابناء الموظفين والجنود والعمال الشرفاء المخلصين لوطنهم والذين لم تتلوث ايديهم بالفساد والذين لم يعرفوا من السيارات غير البكمات...
سيدي.....  سؤال يتردد هذه الايام على كل لسان اردني ،مهتم بشؤون بلده الحبيب ،متمنيا رحيل حكومته العتيدة  صاحبة الارقام القياسية في الاحباط والضرائب ورفع الاسعار..
سيدي.. الشعب ينتظروعلى احر من الجمر ولادة حكومة انقاذ وطنية ، فالاردن الغالي في مخاض ،ينتظر شعبه المخلص مولودا صحيحاً معافىً ، يرفع أكفه لله مبتهلاً لعل الفرج قريب ، ، حكومة انقاذ وطنية يكون رئيسها اردني وطني شريف  معروف بمكانته الاجتماعية الراقية ومبادءه السامية مشهود له بنظافة اليد...
له من المؤهلات العلمية والخبرة في البناء لا في السلب والفساد ،تكون أولوياته مكافحة الفساد وانعاش الاقتصاد، شعاره الاصلاح ، ولن يكون ذلك الا باصلاح نظامي القضاء والتعليم فان فسدا فسد كل شيء ، وأدواته.. تعزيزدور القضاء واكمال منظومته بانشاء محكمة دستورية وان يصبح القضاء الاداري على درجتين وان ينتقل ديوان التشريع والراي الى حضن اسرته السليمة الا وهي القضاء الاداري   ، بالتاكيد هذه المنظومة تحتاج لجملة من التشريعات لن يكون فارسها مجلس نواب (111) ، الذي فقد ثقة الشارع، منذ ان اطلق صرخته المدوية (ثقة وطبشه)!!
سيدي امل الشعب ومناه  ان ينحلّ هذا المجلس قبل بداية آذار وان يكون من مهام الحكومة الجديدة الاعداد لانتخابات حرة ونزية وفق قانون انتخاب عصري اسما ومضمونا لاختيار مجلس نواب يمثل الاردن بمختلف اطيافه..
سيدي... الحكومات السابقة ، لا نبرئها فهي  شريكة في تردي الاحوال المعيشة وفي زيادة المديونية فسجلها ليس ناصع البياض ، وليس حافل بالانجازات ،، فخبراء النهب ولدوا من رحم الحكومات السابقة، الذين فتحت لهم أبواب الحدود وخرجوابعد رحيل حكوماتهم من باب عمان العريض دون حساب او حتى استفسار بسيط ، فآثار جرائمهم ماثلة للعيان ولاتحتاج حتى لبرهان، كان همهم الأول هو الحفاظ على المكاسب الشخصية  كأقل الاستحقاقات، فالبتاكيد الشعب الاردني لا يريد رئيس حكومة من( اصحاب لقب دولةالرئيس السابقين) بلا استثناء..فهم بحق شركاء فعليين في معاناة الاردنيين والاردن الحبيب.
سيدي ...نريد رئيس حكومة لا يحتكر القرارات ولا يكون مكتبه تابع للشركات، ووزرائه ليسوا خبراء بالبورصات ،وزراء اردنيين منتمين لوطنهم ، أصحاب شهادات غير مزورة بولاء تام للاردن نقيين كثوب ابيض بلا رتوش .....نريد رئيس حكومة يخبرنا ما مصير اؤلئك المسؤولين الذين ثبت تورطهم في جرائم الاختلاس والإهمال؟؟ وما مصير قضايا الفساد؟؟ فلا نريدها ان تبقى حبيسة ادراج هيئة مكافحة الفساد.
سيدي ... إن الحكومة التي نريد ..هي حكومة لكل الناس ، ترعى مصالحهم وتدير شؤونهم بكل مساواه ونزاهة، وفي قراراتها  تضع هموم الاردنيين  في صدارة الأولويات ،تفتح نوافذ للاستنشاق بعد أن أُغلقت على هواء وماء وغذاء موبوء ،بعدما اجبرالناس على تناول السموم المندسة في الوجبات الغذائية ،نتيجة جشع التجارالكبار قبل الصغار،،نريد حكومة اردنية  على قدر المسؤولية ، تفي بالقسم الذي تؤديه أمام جلالتكم وأمام المواطنين ، قريبا ان شاء الله.
نريد حكومة تأخد كتاب التكليف السامي ليس نهجاً في العمل فقط ، بل تضع برامج وتصورات تفصيلية لما يمكنها عمله، وان تحدد الصعوبات والتحديات بكل شفافية واخلاص، شعارها مكافئة المحسن ومعاقبة المسيء بعقوبة رادعة..

سيدي جلالة الملك المعظم  ... هذه المطالب يحلم بها الكثير من الاردنيين ،، تتحشرج في الصدور من شدة الألم وها أنا سيدي  أضعها بالنيابة عنهم وبخطوط عامة لا بالتفصيل. .

وإن لم تكن الحكومة القادمة لها في أجنداتها شيء من هذا، فعلى الميزانية السلام، ولكنني من محسني الظن بالله اولا وبجلالته ثانيا ،بحكمته وحسن اختياراه فهو صمام الامان لهذا الوطن الغالي ،، وسلاحنا الدعاء فلا منجي ولا ملجأ في اليسروالعسرالا الى الله سبحانه ، ،حفظ الله الاردنيين والاردن الغالي وسيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني من كل مكروه ، انه على كل شيء قدير

drkmal_38@yahoo.com

 




تعليقات القراء

محمد الزواهره
الاخ محمد الخوالده الفاضل اننا نحيك على المقال الكامل الشامل لما يدور الان فى مجتمعنا الاردنى الحبيب اننا نشاركك الرآي فى همك الوطني وان الاردن بحاجة رجال اصحاب ايادي بيضاء ناصعة توضح وتبيين لهذا الشعب الطيب كل صغيرة وكبير ه منفتحة على الشارع والاعلام قابلة للنقد والاهتمام بالشان الداخلى ومحاربة البطالة وعدم فرض الضرائب الباهظة التي اثقلت كاهل المواطن الاردني وسن تشريعات قانونية لمحاسبة المخطي والمحافظة على المال العام ومقدرات البلد بعيدا عن المحسوبية والنظرة الضيقة والمصالح الشخصية وان يكون الهم الاردني وابناء الاردن اولا وقبل كل شي


اننا نذكر نوابنا الافاضل 111 ان يعلنون توبتهم امام الشعب الذي انتخبهم وان يضعوا مصلحة الشعب والوطن اولا وقبل كل شئ اننا نقول لاصحاب السعادة المحترمين بلغة الحراثين اللى رد ما شرد

نحتاج منكم وقفة بعيده عن العصبية والانفعالات العاطفية التي بعض منكم يحب الظهور بهذه الطريقة الغير حضارية واصبحت معروفة ومكشوفة للجميع



حمى الله الاردن وحمى قيادة الهاشمية وقوات المسلحة واجهزاة الامنية الساهره على امن الاردن واستقراره فلهم منا كل الدعم والتائيد
27-01-2011 11:49 AM
علي
صحححححححححححححححححححح لسانك
عاش ابو الحسين
27-01-2011 12:51 PM
عادل
أقول هنا ان محاسبة المقصرين تجاه الوطن واجبه والكل تحت القانون فمن يعمل لمصلحة الوطن والمواطنين فنحن معه كائنا من كان ومن يقصر في واجبه تجاه الوطن والمواطنين وجبت محاسبته وهنا لا اتهم أحدا ( والذي يعمل لمصلحة الوطن يعمل قولا وفعلا وبصمت ) كالجندي المجهول, وكذلك من جاء بملياراته بجهده وبدون اختلاس بارك الله له فيها ومن سلبها من قوت الشعب ونحن هنا لا نتهم أحد فيجب توديعه للقضاء . الاردن في هذه الايام بحاجة الى مواطنيه الشرفاء والميسورين من اصحاب الملايين بحاجة الى دعمه وأقول هنا فليبدأ أحدهم بدفع ولو 10 % مما يملك ويضعها في خزينة الدولة لعل الباقين يحذون حذوه .حمى الله الاردن وشعبه بقيادة مليكه المفدى أساس امنه واستقراره .
27-01-2011 12:51 PM
صدام
مقال رائع ... نشكرك عليه استاذ محمد .. ونحن على ثقة بجلالة الملك اكال الله عمره وجعله سندا للمواطن والامة
27-01-2011 12:53 PM
منير - عمان
مقال في الصميم ومطالب شعبية نريدها تماما ....

حمى الله المليك والاردن
27-01-2011 12:55 PM
زايد الخوالدة
اشكر الأستاذ والكاتب محمد سليمان على المقال الذي يعبر عن رغبة الأردنيين جميعا ... مطالب مهمة وواضحة . إزاء الوضع . وقراءة سليمة تضع كل شيء في نصابه .. نعم نريد حكومة وطنية همها الاول الوطن والمواطن .. تستطيع متابعة الفساد واستئصاله من جذروه .. فلا للجهوية والجهوية .. وفتح مكاتب للشركات . وللحيتان على حساب المواطن .. اما مجلس النواب .. فهو لم يتحمل شيئا من مسؤولياته الخلقية والتشريعية والرقابية ... وهذا شيء حقيقة مؤسفا جدا ... لانه ضعيف .. يعاني اصلا من ظاهرة العنف النيابي ..... !!!!!!؟؟؟ على امور تافهه !!!!!!!!!!

(ياريت بس انهم يتهاوشوا على شيء مهم ومصيري للمواطن وللوطن )

حمى الله الاردن وسيدي جلالة الملك وجه الخير يا راعي الخير
27-01-2011 01:01 PM
ياسين البطوش ابو انور
مقال من القلب القلب احسنت
30-10-2013 03:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات