بائع القصر .. وسر من رأى


ان كان ثمن بناء القصر مصدره مال حلال, فحلال على بائع القصر ماله وجهده, وإذا كان مصدره صفقات نتيجة استغلال وظيفة عامة فهو حرام, ولن نقول "حلال على الشاطر", كما يقول المثل الشعبي. ولكن سنقول, قولا واحدا "نار وسعار, ومحل ما يسري يهري" مع صرف كل دينار على حساب شقاء الأردنيين.

أبارك لمن اشترى القصر بالمبلغ ذاته, 12 مليون دينار أو دولار السعر المقبوص, كما قيل, قل أو كثر. الفرق عند القارئ و السامع ولأكثر من 99.999% من المواطنين في بلدنا سواء ! برغم الحسرة ورغم العجب لمن أمضى عمره في العمل جاهدا في توفير قوت عياله, يؤويه بيت مستأجر بسيط, ولا يملك حطب منقل, ولا ثمن كاز لمدفئة في بيت متواضع, يأوي إليه منهك تعب, في مساء يوم بارد طويل. فعندما يصبح أثمان بيع بعض البيوت مبالغ مليونية من الدنانير, فالنصيحة أن نتعامل معها كما الأرقام الفلكية في أبعاد النجوم بالأفاق, التي يتم حسابها بالسنوات الضوئية. فلا تبالي أيها السائل, فبائع القصر "البهلوان", صاحب معالي, وزير سابق, وكان أكثر من ذلك ! وهو وزعيم للديجيتاليين في غير حكومة, منها حكومة بروفيسور Professor . وصف نفسه ذات ليلة حيث قال, بأنه متميز جدا وكبير على بلد مثل الأردن, لا بل كبير على الإقليم برمته, وقال كذلك بأنه طاقة غير مكررة, تعرفه كل منتديات الأرض في دافوس وغير دافوس. تضيق به عاصمتنا عمان لأنها عاصمة شعب محافظ ومدينة صغيرة, ولا تتسع له إلا لندن, عاصمة الروليت والضباب ! باع قصره ليرحل إلى مكان بعيد, عله يجد المكان الواسع لمخططاته, فكان الله في حفظه وغيره من المليونيرات الأردنيين في حلهم ورحالهم.

وهنا, لدي سؤال برئ كمواطن وهو, كم استهلك القصر ويستهلك من الماء, وكم يستهلك من الكهرباء ومن العمالة الوافدة ! فالأمر لا يهم غيري كثير, ولكنه فضول مواطن, أجهد نفسه بالمعادلات والحسابات البسيطة, برغم علمه بأن دأبه غير محسوب فكل شيء مرصود بعناية, كيف لا, انه تاج محل الأردن, بدون عشاق ! والقصر مباع لكونه متاع أو متعة لمن رآه, وسر من رأى المدخل والرواق والأشجار "والباربكيو" وقناديل الكريستال وكذلك الحدائق الغناء. فهل يتسنى لي ولغيري المقاربة بين ما يرصد لقرية منسية في الشمال أو الجنوب من ماء..., مع ما يستهلكه القصر المهيب. اللهم لا حسد ولا غيبة ولا شغب, ولكنه خبر قيل عنه وكتب فيه, أن ثروة من باع القصر تتجاوز 400 مليون دينار أو دولار, على ذمة من روى, وهو معالي شاعر الناس, والقصر والبلاط الذي نعرفه أجمعين !



تعليقات القراء

نقي
انه صاحب دافوس , و ها هو دافوس يعود !!!!!!!!!!!!!111111111
27-01-2011 08:15 AM
عطيه
الرجل لا يزال موجود في مجلس الوزراء و مجلس النواب و مجلس الاعيان ،، و سيبقى موجود و اذا خرج من الباب سيدخل من الشباك ولا حول ولا قوة الا بالله
27-01-2011 09:57 AM
ثمن
ثمن هذا القصر كم يبني مدن سكن كريم ....... حيث ان ثمن الشقة من هذا السكن نقدي الى مؤسسة التطوير الحضري ما يقارب (29000) دينار وعن طريق البنك من (51000) دينار الى(54000) دينار.
27-01-2011 11:41 AM
محمد


لا شك أن هذا من مال الشعب الأردني ، أضف الى ذلك تجارة ( المعني )

بأعضاء البشر ، وقصته في ذلك معروفة للجميع .
27-01-2011 02:38 PM
ابو الوليد
وكأن الفساد والسرقات توقفت عندة ،
27-01-2011 03:21 PM
توفيق الدهلوي
من الحصافه والسياسه عدم التعرض لصاحب المعالي عوض الله لأن عودته للساحه محتمله وازلامه موجودون وفاعلون نشطون . أتذكر هنا صاحب عمود يومي مقرؤ (( اجبد) عندما كتب ذات مره ان عوض الله في منتهى الانسانيه .. لقد كان في منتهى الحزن والتأثر اثناء مرض أمه
27-01-2011 05:45 PM
المنضالة جوليا بطرس
وين الملايين....
الدين العربي وين...
الخلق العربي وين...
النفط العربي وين...
المجد العربي وين...
الجوع العربي وين...
29-01-2011 11:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات