اكتشاف علكة تمنع 95 % من عدوى كورونا


جراسا -

تزامنًا مع الوقت الذي يتسارع فيه العلماء لتطوير لقاحات مختلفة تساعد على محاربة فيروس كورونا لاتزال كورونا سببا في وفيات الكثير من الأطفال لكن في المقابل تمكن الباحثين من تطوير علكة تساعد في التقليل من فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الباحثون أن العلكة تحتوي على بروتين "يحبس" جزيئات الفيروس، وتقلل من فرصة وجود الفيروس في اللعاب و من فرص انتقال الفيروس أثناء القيام بالتحدث أو التنفس أو السعال.

وأشار الباحثون أن البروتين المعروف علميًا ACE2، في خلايا الجسم يلتصق ببروتين موجود في اللثة يحارب تكاثر الفيروس وانتشاره في الجسم ومنع وصول الفيروس إلي الخلايا .

أكدت الدراسات أن مضغ العلكة بنسبة 95% أدي إلى انخفاض وجود الفيروس والإصابة بمضاعفاته في الاختبارات التي أجريت على من يمضغون العلكة .

وأكد باحثون أن مضغ العلكة لا يضر ببروتينات ACE2 في الجسم و أن العلكة ستكون فعالة بشكل خاص مع اللقاح ويمكن أن تساعد في البلدان التي لا يوجد فيها لقاحات بعد.


ونوه الباحثون أن العلكة ليس له طعم خاص و يمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة لسنوات دون الإضرار بفعاليتها .



تعليقات القراء

لبيب
دعاية بس بالعقل
يلا بنمشيها
25-11-2021 02:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات