احذر .. هذا المرض يصيبك عند الفرح والحزن الشديد


جراسا -

متلازمة القلب المكسور، المعروفة أيضًا باسم اعتلال عضلة القلب أو اعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد، تحدث عندما يعاني الشخص من إجهاد حاد، مما يؤدي بعد ذلك إلى ضعف عضلة القلب السريع والانعكاسي.

تُعزى متلازمة القلب المنكسر إلى نوعين من الإجهاد ، هما الإجهاد العاطفي والجسدي، يمكن أن يحدث بسبب الحزن والغضب الشديد والخوف والمشاعر المتطرفة الأخرى، أو يمكن أن يحدث بسبب الضغوط الجسدية مثل مرض جسدي خطير أو الجراحة.


يعتقد الخبراء أن القلب يستجيب لهرمونات التوتر مما يجعله ينبض أسرع من المعتاد، ومع ذلك عندما تشعر بالقلق أو ينكسر قلبك، فإن جسمك يفرز هذه الهرمونات بشكل زائد، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الضغط على القلب، مما يعيق قدرته على ضخ الدم بشكل صحيح. مثل هذا التحفيز المفرط للقلب هو ما قد يؤدي إلى اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد.

أعراض متلازمة القلب المكسور
قد يعاني الأشخاص المصابون بـ متلازمة القلب المكسور من مجموعة واسعة من الأعراض التي قد تحاكي النوبة القلبية، فيما يلي بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر عليك:

- ألم وضيق مفاجئ في الصدر

- ضيق في التنفس

- التعب أو الضعف غير المبرر

بصرف النظر عن هذه الأعراض الأكثر شيوعًا قد يعاني بعض الأشخاص من نوبات انخفاض ضغط الدم المعروفة أيضًا باسم انخفاض ضغط الدم، والتي قد تؤدي إلى فقدان مؤقت للوعي، كما يمكن أن يحدث التعرق المفرط وخفقان القلب والغثيان.



تعليقات القراء

لبيب
الله يبعده عنا
24-11-2021 06:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات