اطلاق مبادرة المساءلة من اجل التغيير في الزرقاء


جراسا -

رعى مدير تربية الزرقاء الأولى د. احمد عياصرة حفل اطلاق الدليل الارشادي في تعزيز القيم الاجتماعية لدى الطلبة وقال العياصرة ان هذه المبادرة تعتبر من اهم المبادرات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والتي تصب في مصلحة الطالب والمجتمع ورفع مستوى قدرات الطالب الاجتماعية وأضاف اننا في هذا الوقت بالذات احوج ما نكون لمثل هذه المبادرات مؤكدا ان مثل هذه المبادرات كفيلة بترسيخ القيم الإيجابية التي تساعد في بناء شخصية الطالب ودوره في المجتمع.

وكان مدير عام مؤسسة سواء د. قيس الخلفات قد القى كلمة افتتاحية تضمنت ايجازا عن مؤسسة سواء والأهداف التي تقوم على تنفيذها وفق دراسة علمية واستبيانيه مكثفة للبيئة التربوية والاجتماعية المحيطة بمدينة الزرقاء.

وبين الخلفات ان السلوك القويم له اثر اقتصادي وبيئي واجتماعي وثقافي يعود على الطالب والمجتمع بالنفع والازدهار.

وأضاف الخلفات ان المساءلة تعني المشاركة لا المحاسبة كما يعتقد البعض ونحن في هذه المبادرة نشارك ونخطط ونصمم ونرشد وندعم ونقدم المشورة ونتعاون لنشكل شراكة حقيقية في البيئة التربوية كمجتمع مدني يشارك في صناعة القرار.

وأكد مقرر اللجنة م. محمد الزواهرة ان اللجنة عملت على تعزيز القيم الاجتماعية وفق هذه المبادرة والتي تندمج تحت مشروع المساءلة من اجل التغيير والذي تنفذها مؤسسة سواء للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الملكة زين الشرف للتنمية الاجتماعية.

ويذكر ان هذا المشروع تنفذه جمعية الملكة زين الشرف بدعم من مشروع مساءلة من اجل التغيير بدهم من منظمات محلية "شركاء الأردن".

وتخلل الحفل فيلما توثيقيا قصيرا ابرز من خلاله اجتماعات اللجنة ومخرجاتها في ترسيخ القيم الاجتماعية لدى الطالب.

وفي نهاية الحفل وزع راعي الحفل الشهادات التقديرية على أعضاء اللجنة وجوائز تقديرية للفائزين في مسابقة "أفضل رسم تعبيري حول تعزيز منظومة القيم الاجتماعية لدى الطلبة"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات