سلم الرواتب الحل لا الزياده


مخاض استمر خمس ساعات ونصف الساعه لإقرار زيادة الـــ (20) دينار اياها ، التي لن يحتار في صرفها او تسديدها او تقبيلها .....اي مواطن بسيط ، نقاش ومداخلات كثيره لأجل زيادة العشرين دينار ، سبقها تخفيض على سعر السكر والارز لا يذكر ولن يؤثر في ميزانية اي اسره من محدودي الدخل .


ضربات استباقيه اتخذت من الطاقم الوزاري ، لا تبحث عن حل جوهري لمشاكلنا نحن ساكني موطني الاردن ، بقدر ما تبحث عن تأجيل المشاكل باسلوب الضحك على اللحى بطريقة الطبطبه والتدوير .


لا نطلب الكثير فنحن شعب يحس بالاخر ، ويقشعر بدنه عند ذكر الميزانيه ، ويصاب برهاب المديونيه كلما وضع راسه بين اكوام سندات القبض ، فنحن نعرف معنى سند القبض من تكرار المرات التي نزف منها دخلنا للحصول عليه ، عند تسديدنا لاقساطنا البنكية او البقالية او الخضرجية، وكذا نعرف امر القبض ومذكرة القاء القبض .


يا حكومتنا دعينا نتكلم معك بلغة قوامها فهم الاخر ، فنحن نفهم ونعرف بان بلدنا ضعيف الموارد ، لا دخل له سوى تقليب الموارد المحدوده ، واعادة تدويرها ومن ثم صرفها وسحبها .....طوال العام ، ويتوجب عليكم فهمنا نحن المواطنين باننا نبحث عن حياة كريمه بلمسات من الكرامه لا اكثر .


فقم يا دولة الرئيس بتعديل سلم الرواتب، وستصلح الامور كلها ، ستنتعش الاسواق وسنسدد سندات القبض كما مذكرات القبض المتراكمه علينا ....وعندها نعدك باننا سنبقى كما نحن نعشق حبات رمال الاردن .

يا مجلس نوابنا الموقر .....ناقش سلم رواتبا المتآكل لنجد ما يأكل ابناءنا ...وان ارتفع سعر السكر حينها لن نتأثر .....


maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

وائل محمد
اؤيد ما تفضل به الإستاذ معن العموش في مقاله في ربط الزياده في سلم الرواتب للعاملين،بدل الزيادات الغير مجدية والتي لا تواكب الإرتفاع الحقيقي للأسعار،فالعشرون دينار لا تغطي إلا نسبة ضئيلة جدا من ارتفاع الأسعار والملفت للإنتباه ان الضرائب التي فرضتها الحكومة على كثير من السلع هي اكثر بكثير من الزياده،فأنا اشبه علاقة الحكومة بالشعب كعلاقة الأم بالطفل فعندما يبكي طفلها تعطيه قطعة حلوى فبعيد ما ينتهي الطفل من الحلوى سرعان ما يبدأ البكاء من جديد،فإلى متى هذه العلاقة الهزلية .
23-01-2011 11:24 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات