إغلاق وإيقاف مكاتب سياحية خالفت تعليمات العبور


جراسا -

أغلقت وزارة السياحة والآثار، 3 مكاتب سياحية، وأوقفت 9 مكاتب سياحية عن العمل في سياحة العبور، ووجهت إنذارات وتنبيهات لـ 17 مكتبا آخر، وذلك لمخالفتهم شروط وتعليمات المشاركة في برنامج سياحة العبور، ولعدم التزامهم بالبروتوكولات الصحية الخاصة بالحجر الصحي.

وعزت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أسباب الإغلاق والأيقاف عن العمل وتوجيه الإنذرات والتنبيهات، لعدم إلتزام المكاتب السياحية بمكان إقامة المجموعات بالمنشآت، وتركهم دون مبيت ودون تأمين مكان إقامة مسبق لهم، إضافة الى عدم متابعة المجموعات خلال فترة الإقامة من قبل مندوبي المكاتب، وعدم إلتزام المندوبين بموعد استقبال المجموعات لحظة قدومهم الى المملكة.

واكدت الوزارة في بيانها، أنه سيتم إتخاذ أقصى العقوبات في حق كل مكتب من المكاتب السياحية من الذين لم يلتزموا بالشروط والتعليمات التي أصدرتها الوزارة بخصوص سياحة العبور.

واوضحت الوزارة انها قامت بالتنسيق مع إدارة الاقامة والحدود، والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، والاجهزة الأمنية والجهات المعنية الأخرى، للتأكد من الإقامات وتأشيرات القادمين، اضافة الى التأكد من مكان إقامتهم في الفنادق ومدى تطبيق بروتوكولات الحجر الصحي في هذه المنشآت.


من الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قد حددت شروط وتعليمات خاصة بسياحة العبور وهي : التزام المكتب السياحي بتقديم قائمة مفصلة باسماء المجموعة المقدمة له، معززا بحجز للاقامة قبل 48 ساعة من موعد وصولهم، وعدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

كما اشترطت الوزارة على المكاتب باستقدام المجموعات ضمن الطاقة الاستيعابية للفنادق ووسائل النقل المتاح، مع إلزام مكاتب السياحة العاملة في برنامج سياحة العبور بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها الى حين مغادرتها، حيث يتحمل المكتب السياحي كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات