هل تنقل الحوامل اللاتي تلقين لقاح كورونا المناعة لـ أطفالهن؟


جراسا -

أظهرت دراسة طبية جديدة أن النساء الحوامل اللواتي تلقين التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، يمكنهم نقل المناعة الحماية لأطفالهن عند الولادة ووجود أجسام مضادة في مواليدهن الرضع تم نقلها من الأم عبر غشاء الجنين يوفر التطعيم لحماية الأم و الجنين من عدوى فيروس كورونا .


من جانبه اكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن التطعيم خلال الحمل يحمى الجنين والوليد أيضا من الكورونا ولفت ان بعض الدول التى سمحت بتطعيم الحوامل أكدت أنه ليس هناك خطورة فى تطعيم الحوامل ضد كورونا وأن اللقاح ليس به أخطار على الأم والجنين .


أكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن الحوامل المصابات بكوفيد 19 أكثر عرضة للولادة المبكرة والقيصرية، كما يرتفع احتمال إدخال أطفالهن إلى وحدة رعاية حديثي الولادة.

ومع ذلك، فإن الحوامل أو اللاتي أنجبن مؤخرًا أكثر عرضةً للإصابة بمرض شديد في حال العدوى بكوفيد 19. وقد يستدعي المرض الشديد الإدخال للمستشفى أو للعناية المركزة أو الوضع على جهاز التنفس الصناعي للمساعدة في التنفس.



تعد السيدات الحوامل المطعمات ضد فيروس كورونا المستجد ، يمكنهم نقل الحماية المناعية لأطفالهم عند الولادة ضد كوفيد-١٩ .


لكن يؤخذ على هذه الدراسات قلة عدد المشاركات ، و اقتصارها على نوع محدد من التطعيمات .

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد مدى فعالية الأجسام المضادة للرضع ، ومدة الحماية ، وما إذا كان التطعيم في النصف الثاني من الحمل قد يمنح مستويات أعلى من نقل الأجسام المضادة مقارنة بالتلقيح في وقت مبكر من الحمل.



لفت انه يجب أن تركز الدراسات المستقبلية أيضًا على انتقال الأجسام المضادة إلى الأطفال حديثي الولادة في عدد أكبر من السكان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات