محكمة التمييز " تدين ثلاثة من كبار موظفي "التعليم العالي" بتهمة المصدقة الكاذبة


جراسا -

خاص- أيدت محكمة التمييز "أعلى سلطة قضائية في الأردن" الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بإدانة 3 من كبار من حكم محكمة الاستئناف إدانة الموظفين الثلاثة وهم "م,ك,م" و "ي,م,ح" و "و,م,ب" بتهمة المصدقة الكاذبة بحق "مكتب الصداقة الدولي للخدمات الجامعية" ووكيل جامعة "الفاشر" السودانية.

ووجدت محكمة التمييز في تأييدها للحكم ان النيابة العامة أسندت للمتهمين الثلاثة جناية التزوير الجنائي بالاشتراك خلافاً لأحكام المادتين (262 و76 ) وبدلالة المادة (260) من قانون العقوبات.

وجاء في تفاصيل الدعوى المرفوعة منذ عشر سنوات ان المتهمين المعاني وحميدة، وآخر كانوا أعضاء في مجلس التفتيش على المكاتب الجامعية التي تتبع لوزارة التعليم العالي، وبتاريخ 10 / 6 / 2001 اعدوا تقريرا بحق مكتب "الصداقة الدولي للخدمات الجامعية" تضمن معلومات خاطئة ومغلوطة ومحرفة بشكل متعمد.

كما زعموا بان ثمة اتفاقية بين مكتب الصداقة ومكتب مجاور وتم المصادقة عليها بالتوقيع، على خلاف التعليمات التي لا تجيز الجمع بين مكتبين، وذكروا في تقريرهم بان هناك موظفين يعملون لدى مكتب الصداقة ما الحق الضرر بصاحب المكتب (المشتكي) عبد الرحمن ابو شندي.

وكانت محكمة الدرجة الأولى بتاريخ 28 / 6 / 2006 ،قضت بتعديل وصف التهمة لتصبح جنحة تحرير مصدقة كاذبة خلافاً للمادة (266) من قانون العقوبات، وإدانتهم بهذه الجنحة وحبس كل من المتهمين بحبس لمدة شهر ودفع الرسوم.



تعليقات القراء

شلوى وو
شو اخبار حرامية وزارة الزراعة؟ ل.ل.ب....ن.ث,ت.............غ.ف.ي...........ث.لـ.ي
اما هؤلاء اسمهم الرباعي كامل. اسوة .. بقضية المصفاة؟!؟
15-01-2011 05:54 PM
موظف صحه
بدي اضحكو والله ما بعرف شو بدي اسمي الي بده احكيه هو نكته؟ هو هبل؟ هو تخلف؟ هو جهل؟ او مصيبه؟ عن جد ما بعرف
يا حضرات القراء تفاجأ موظفي وزارة الصحه من اطباء وصيادله وتمريض واداريين ممن درسوا في الخارج بان الوزاره وبطلب من التعليم العالي تطلب منهم معادلة شهاداتهم ليس الطريف هنا ولكن الاطرف ان منهم من قضى في الخدمه 33 عاما وما يزيد وهو ينتظر التقاعد ما بين الليله وغدا وتاتي الوزاره لتطلب معادلة شهادته !!!!!!!!!!!! هل يعقل ذلك كم فحص مرضا هذا الطبيب وكم عالج الصيدلي مريضا واللممرض والاداري اليست بالفعل مصيبه ان يطلب هذا الطلب لو كنت في موقع القرار لسكرت على هالموضوع وما فتحته بالمره لانه الحكي فيه فضيحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15-01-2011 06:07 PM
الى موظف صحة2
وكانك تقول الفساد والمفسدين واللصوص والمزورين موجودون , لكن, واتركوهم لكي لا يضحك ............................... الامم!
كل جريمة ولها نهاية ! بغض النظر عن المكان والزمان!

15-01-2011 06:37 PM
خلصونا من المترهلين
متى رح نشوف التقاعدات للمترهلين يا وزاره التربيه والتعليم
15-01-2011 08:14 PM
مهندس
يوجد مهندسين في نقابة المهندسين ومن كبار المهندسين لا يحملون التوجيهي ابدا يا جماعة فتشوا عليهم يا تعليم عالي
15-01-2011 11:56 PM
كركي معصب شوي مافي شاي
بالعربي الخلل مش بالجامعات السوادنيه الخلل والفساد من التعليم العالي نفسه وهاهو التعليم العالي يعيد الخطأ ويطلب من طلاب الجامعات السودانيه الراغبين بدراسه ماجستير دراسة 30 ساعه في الجامعات الرسميه المتعثره وعلى نظام الموازي وبعدين مع حكاية الخيانات والتزوير واين الشفافيه ليش ماواضح الحكم على هؤلاء المزورين وليش ماتنشرو اسمائهم كامله بصراحه بنحارب الفساد بطريقة ذر الرماد بالعيون وفكونا من هالسيره والجمعه طالع في مسيره
15-01-2011 11:57 PM
يجب مراجعة مدى مصداقية الشهادات الصادرة من السودان .....وخصوصا في وزارة التربية الأردنية
يجب مراجعة مدى مصداقية الشهادات الصادرة من السودان .....وخصوصا في وزارة التربية الأردنية........هنالك الكثير ممن اصبحوا يحملون الشهادات العليا بين بوم و ضحاها.......و خصوصا موضظفي وزارة التبية الأردنية........
15-01-2011 11:57 PM
ابو شركس
شووو يتقولو بعد 10 سنوات بتم محاكمتهم شو ليش هيك مبكرين بالمحاكمة ولا كان لازم تستنو كمان 10 سنوات عشان يسقط الحكم
16-01-2011 09:45 AM
الى تعليق 8
لانه بعدعشر سنوات بكونوا تقاعدو والله يرحمهم برموا هالشهاده وبقعدوا يستلموا رواتب تقاعدهم وكدهم وتعبهم خلال سنسن العطاء المتميز ّّّ>-(>-(>-(>-(>-(>-( والله الواحد وده ينجلط
17-01-2011 11:32 AM
الى تعليق 3
احنا مش بنحكي اتركوهم لكن يا زلمه بعد 30 سنه والله كثير متاخر!!! لانه الي مزور بعد 30 سنه بسقط الحكم عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبعدين هؤلاء لازم مؤبد .
ودخلك هم عملوا هالعمله وتاكدوا من الشهايد كل واحد حمل ورقته المطعجه من سنين وراح راجع التعليم العالي وطجوله عليها الختم واخذوا 5 ليرات هدا كل الي صار وبتحكيلي مش فضيحه اي مو في جامعات سكرت وما الها وجود من 20 سنه
17-01-2011 11:37 AM
صبحي الطفيلي
بس 3 يا معالي الوزير .. طيب لجنة مكرمة جلالة الملك للطلبة الجامعيين كم واحد ... تابع ملفات الطلبه وانظر كم منهم يستحق المنحه وهو غني وممتدني التحصيل ... وكم ظلم طالب فقير ومتفوق !
18-01-2011 12:07 PM
سوداني
لماذا لم يحاكم ......مؤسس تزوير الجامعات السودانية
19-01-2011 03:59 PM
خالد
اكبر ترهل في التربية والصحة...
20-01-2011 10:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات