نصائح للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة


جراسا -

للحصول على بشرة صحية ومثالية قد لا يحتاج إلى استخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن، ولكن يمكن لبعض التغييرات الغذائية، والقيام بروتين تنظيف وترطيب للبشرة، أن يساعدك في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.


خطوات أساسية للحصول على بشرة صحية
قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، إن أهم خطوات الحصول على بشرة صحية اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة بناءً على نوع البشرة، كما يجب أن يتم التنظيف والترطيب بانتظام.



وإن  هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب على الجميع اتباعها للحصول على بشرة صحية، ومن أهمها:



1- الأساسيات
استخدمي منتجات تعتمد على نوع البشرة، فيجب أن تستخدمي غسولًا جيدًا للوقاية من الشمس أثناء الخروج في الشمس، ولا تنامي بالمكياج، قومي بإزالته تمامًا باستخدام منظف، اغسليه ثم ضعي الكريم الليلي، وحاولي استخدام كمية أقل من المكياج، والابتعاد عن المواد الكيميائية القاسية التي تؤثر سلبًا على الجلد.

يجب أيضا استخدام مرطب منفصل وكريمات تقشير للوجه والجسم لكي نعطي فرصة للبشرة أن تتنفس، واستخدام مقشر خفيف، واغسلي الوجه دائمًا بغسول جيد حسب نوع البشرة، استخدمي كذلك منشفة منفصلة للوجه إذا كنتِ تعاني من مشاكل حب الشباب، وإلى جانب هذه الأساسيات التي يتبعها معظمكن، فإن اتباع نظام غذائي نظيف مهم أيضًا للحصول على بشرة منتعشة.


2- شرب الكثير من الماء
وينصح بتناول 3-4 لترات من الماء يومياً، حيث يطرد الماء الكثير من السموم من خلال العرق، كما ينصح بتناول الفواكه الغنية بالألياف أكثر.


3- تجنب الأطعمة المقلية والدهنية
تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الدهون المتحولة، والأطعمة المصنعة ضارة بصحة الجلد.

4- تجنب السكر والحلويات
يقلل الكثير من السكر نسبة الكولاجين ويزيد من الشيخوخة المبكرة عن طريق تشكيل خطوط دقيقة لأن الجلوكوز يؤدي إلى عملية تسمى glycation، وهي الشيخوخة المبكرة.

خطوات أساسية للحصول على بشرة صحية

5- تناول المزيد من البذور
ويؤدي تناول بذور عباد الشمس واليقطين والكتان إلى أن تكون البشرة نضرة وصحية، لأنها بذور غنية جدًا بفيتامين هـ.

6- فيتامين سي

تناولي فواكه موسمية غنية بفيتامين سي، مثل: البرتقال، الجريب فروت، التوت.

7- المكسرات والفواكه الجافة
ويشمل الفول السوداني والجوز والبندق واللوز والكاجو والزبيب والتين فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة.

8- البروتين
تناول المزيد من البروتين قد يحافظ على شد الجلد، مثل البيض والسمك، إذ يكون تكوين الكولاجين أكثر عندما يتم تضمين البروتين في النظام الغذائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات