وإن غدا لناظره لقريب


إفرح ياوطني ....غدا سيلتف ابناؤك حولك ...غدا يوم التمازج بين النشامى وعزتهم وكرامتهم ...غدا يوم ولا كل ايامك يااردن ...غدا يوم الفرح وليس يوم الغضب ...غدا يوم التغلب على الصمت ...غدا يوم التغلب على المداهنة وتحدي النفاق ...غدا يوم الكرامة والثورة على التعود على ماتسّّنه الحكومة وردة فعلنا كانت بالكلمات فقط لمدة يومين ونصمت بعدها بحكم التعود والسكوت افضل ..ونختم ذلك بمثلنا الذي ابتدعناه نحن كأردنيين لبعضنا ...أسكت ياولد والحياة ماشية واسمع وطنش وكله محصّل بعضه .... غدا يوم لا كل الايام ...غدا جمعتنا التي تجمعنا على الثأر على كرامتنا ....غدا سنقول لا لكل من ظلمنا ...غدا سنقول لا لحكوتنا الرشيدة على كل مافعلته وأحسسنا باهانة بسببه ...غدا سنقول كفاكم استهتارا بنا نحن نشامى ونشميات بني وطني لا نرضى بالردية ولو كلفنا ذلك دماءنا ....غدا سأقول انا النشمية لا وألف لا لمعالي وزير العمل المبجّل الذي يخلو من روحانية هذه الكلمة على اعطاء الرخصة لي بان اعمل بالملاهي الليلية لا وبعدا لك انت وشرذمتك ...انا النشمية وامثل كل نشميات أردني الحبيب ...انا بنت واخت النشامى الرجال ومن انجبتهم هذه الارض المباركة التي لا تنجب سواي وسواهم ...وخسيء كل من سولت له نفسه ان يدنس كرامتنا ....غدا يوم الفعل وليس الكلام فقط ...لقد تعبنا من الصمت والتماشي ومواكبة هذه الحكومة وكل تاريخ حكوماتنا الروتينيه المملة ... وسنقول تعبنا ومللنا لدرجة الغثيان منك ياحكومتنا ..انت وسابقاتك ومن انت خاتمتهم باذن الله ...لكن و لكن هذه مهمة جدا ....من جهزنا ياترى بديلا ...!! ليحل محل هذه الحكومة والحكومات السابقة ...هنا السؤال الذي يراودني دائما ...من الرجال اللذين يستحقون ان يكوّنوا حكومتنا القادمة ....هل اعددنا العدة لذلك ...لنقدمها لجلالة سيد الأردن الهاشمي ملكنا الغالي ونقول له سيدي هذا الرجل الذي نطمح ان يكون ويمثل حكومتنا ...وسيحقق للاردن عزّته وفخاره ...ونتغلب معه وبه على مانواجه من جور وظلم ...ونرتقي بأردن آمن نحتمي ونلوذ بحماه كما كنا ...وكما تغنينا بأهزوجاتنا الوطنية التي اصبحت رمزا لنا الان ..لكن من دون فعل لأنها اصبحت تردد للطرب فقط ......!! هذا هو السؤال من هو بديلك يا رئيس حكومتنا ..؟! ومن هو بديلك ياوزير العمل ..؟! ومن هم بديلكم ياوزرائنا ..؟! ومن هم بديلكم يانوابنا ويامسؤولونا السابقون واللاحقون ...؟!!!!!!!!!!! ...ايها النشامى الغاضبون غدا هل وعيتم وأجبتم على هذه الأسئلة ...؟! اتمنى اجابتكم ان تكون نعم ...!!!!!



تعليقات القراء

راسم حماد
عندما نزلت اول كلمة وهي كلمة اقرا كان ايضا مرادفها وصديقها بالدرب هي كلمة تكلم فالقراءة لا تكون قراءة بدون الكلام فلنعلي صوتها عاليا نحبك يا اردن وحرام الذي يحصل فيه
14-01-2011 09:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات