جنين .. شرارة المقاومة التي لم تخمد بتثبيتها قواعد الاشتباك


جراسا -

منذ هبة الشعب الفلسطيني لنصرة المسجد الأقصى الأخيرة، ورفضا لما يحدث من سياسة تهجير قسري في أحياء القدس لعدد من العائلات، وتشهد مدينة جنين ومخيمها اقتحام شبه يومي من قبل قوات الاحتلال، وسط اشتباكات مسلحة وتصدي من قبل الشبان لقوات الاحتلال، ارتقى خلالها عدد من الشهداء.

ففي العاشر من حزيران الماضي اقتحمت قوات كبيرة لجيش الاحتلال لمدينة جنين، التي تكاد تكون المدينة الوحيدة في الضفة الغربية، التي لا التي تعرف الاستكانة باقتحامها دون وقوع اشتباكات مسلحة، الأمر الذي أدى ألى استشهاد ثلاثة شبان إثنين من الأجهزة الأمنية وثالث من حركة الجهاد الإسلامي.

وفي الثالث من آب الجاري اشتبكت قوة "إسرائيلية" مع عدد من الشبان؛ الأمر الذي أدى الى إصابة الشاب ضياء الصباريني، بست رصاصات والإعلان عن استشهاده بعد ستة أيام متأثرا بجروحه. فجر اليوم الاثنين استيقظت مدينة جنين ومخيمها على خبر استشهاد أربعة من الشبان، وسط اشتباكات مسلحة، جرى احتجاز اثنين منهم. اقرأ/ي أيضا.. أربعة شهداء ارتقوا فجرًا.. جنين تودع صالح عمار ورائد أبو سيف رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية اللواء محمد المصري ، قال " إنه منذ انتهاء معركة القدس التي اندلعت في العاشر من آيار الماضي واستمرت لـ11 يوما، ارتقى أكثر من 40 شهيدا في مناطق الضفة، وهذا ناتج عن إطلاق يد الجيش الإسرائيلي واستخدام السلاح بشكل مفرط جدا وغير مبرر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات