350 شخصاً توفوا ولم تسلم مستحقاتهم لذويهم من الضمان


جراسا -

كشف مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة ان التعديلات على القانون الجديد تقضي برفع سن التقاعد الى عمر 55 بدلا من 50 عاما، وللنساء 52 عاما لمن يقل مجموع مساهمته 120 اشتراكا

واشار الى ان توجهات تدرس لشمول المتعطلين عن العمل برواتب لمدة عام، وربما أكثر، وذلك ضمن تعديلات القانون الجديد.نافيا وجود نية لإلغاء التقاعد المبكر

وكشف الرحاحلة عن ان ابرز التعديلات  شمول رواتب التقاعد المبكر بعلاوة التضخم بالقانون لمن رواتبهم دون ٣٠٠ دينار ونسب مختلفة لغيرها.

وحول المخالفين للقانون قال إن المؤسسة احالت مدارس خاصة للمدعي العام بعد أن استفادت من برامج الضمان من دون أن تلتزم بالشروط المتفق عليها واهمها خصم 15% من الرسوم على الطلبة, كاشفا ان نحو 746 مدرسة خاصة استفادت من برامج الضمان الاجتماعي.

كما كشف عن ضبط مئات الأشخاص على رأس عملهم بعد ان خرجوا بتقاعد مبكر من المؤسسة، مشيرا الى ان اشخاصا منهم ترتب عليه نحو مليون دينار مستحقات للمؤسسة.

وقال الرحاحلة ان الضمان اكتشف وجود 350 حالة لأشخاص توفوا من سنوات طويلة، ولم يستلموا رواتبهم فجرى التواصل مع ورثتهم من أجل استلام مستحقاتهم طيلة السنوات السابقة منهم منذ العام 2013.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات