4 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال


جراسا -

يواصل أربعة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان.

ويواصل أبو عطوان (28 عاما) من دورا جنوب الخليل إضرابه لليوم 54 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري، حيث تم الإعلان أمس عن تدهور خطير في وضعه الصحي في مستشفى كابلان الصهيوني.
وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قرارا بتجميد الاعتقال الإداري في محاولة للالتفاف على إضرابه، ولكنه أعلن استمراره في الإضراب حتى إلغاء الاعتقال الإداري بحقه.
وفي السياق ذاته يواصل الأسير الشيخ جمال الطويل (59 عامً) إضرابه عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي، رفضًا لاستمرار الاحتلال باعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل إداريا واعتقاله إداريا، حيث يقبع في زنازين سجن "هشارون" مع تدهور على وضعه الصحي، علما أنه اعتقل عدة مرات أمضى خلالها أكثر من ١٦ عاما، حيث تمت إعادة اعتقاله في بداية حزيران، وحوّلته مجددًا إلى الاعتقال الإداريّ.
وكان الأسير منيف أبو عطوان المحكوم بالسجن المؤبد خمس مرات و٤٠ عاما شرع بإضراب إسنادي لابن شقيقته الغضنفر، علما أنه معتقل منذ عام ٢٠٠٤.
ومنذ خمسة أيام شرع الأسير محمد أبو فنونة (55 عامًا) من الخليل في إضراب عن الطعام، منذ لحظة اعتقاله في 23 حزيران الجاري، حيث أصدرت مخابرات الاحتلال بحقّه أمر اعتقالٍ إداريّ لمدة أربعة أشهر، علمًا أنّه أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 12 عامًا، وارتقى نجله الأكبر أحمد شهيدا عام 2016، وحينما ارتقى نجله كان معتقلاً في سجون الاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات