الحكومة عاجزة عن مكافحة الكلاب الضالة !!


جراسا -

خاص - منذ أعوام وشهور ولازالت شكاوى المواطنين تتوالى من الكثير من محافظات المملكة ومناطقها النائية حل ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ، وتعرضها بالأذى للمواطنين خاصة الأطفال .

واليوم تلقت "جراسا" شكوى من سكان منطقة سحاب ، فحواها أن شابا أصيب إصابات بالغة ، جراء عقره من مجموعة كلاب ضالة في وضح النهار ، حيث لا زال يتلقى العلاج في المستشفى .

الملف ليس بالحديث ، وندرك أن الأصوات تعالت كثيرا حوله ، وكانت الردود الرسمية دائما تتلخص بأن منظمات حقوق الحيوان الاتفاقيات معها تمنع بأي شكل من الأشكال التصرف مع تلك الحيوانات ، خاصة بالطريقة التقليدية ألا وهي القنص ، و بحسب متابعات سابقة لـ"جراسا" حول الموضوع ، فإن أكثر شئ تم انجازه من قبل الحكومة هو مجرد جلسات الحوار مع منظمات حقوق الحيوان الناشطة هنا ، ولم يتم التوصل الى أي حل جذري ، وبقيت حياة المواطنين معرضة للخطر ، وبشكل يومي نشهد إصابات وأحيانا وفيات.

وهنا نطرح السؤال أمام الجهات المعنية الرسمية ، الى متى تبقى سلامة المواطن رهينة إملاءات منظمات حقوق الحيوان ، وأيهما مقدم على سلم الأولويات الإنسان الباني للوطن ؟ أم الحيوان القاتل له ؟

وفي الوقت ذاته لا نقصد بذلك انتهاج سلوكيات خاطئة في مكافحة هذه الحيوانات ، ولكن نتساءل ألا توجد في أمانة عمان والبلديات كوادر مؤهلة لمكافحة هذه الحيوانات واصطيادها دون إلحاق الأذى بها من خلال تخديرها ووضعها في محميات خاصة ؟

حياة المواطن وسلامته بين مطرقة العجز الحكومي عن حل المشكلة وسندان إيماءات منظمات حقوق الحيوان ، فعلى الجهات المعينة حسم الأمر سريعا حفاظا على سلامة المواطنين ، سيما أننا مقبلون إن شاء الله على عودة المدارس وحركة الطلبة الذين هم عرضة للحوادث من هذه الحيوانات أكثر من غيرهم.



تعليقات القراء

عاجزين جداً
ما هو ذبحهم الكذب في حقوق الحيوان على حساب حقوق الإنسان.
لأن الخوف والجبن من المنظمات وكأننا نعمل عندهم.
المسؤول العاجز فليقعد في منزله.
12-06-2021 08:50 PM
غايبين طرش وعمي
منطقة طبربور.
عدد الكلاب الضالة أصبح مرعب.
والمسؤولين يجب محاكمتهم على تقصيرهم.
فلان بيك وفلان بلاش اكمل.
12-06-2021 08:52 PM
عبد الرحمن الرحيم
قائمة عجز الحكومة تطول.
والمشكلة انهم مصدقين حالهم انهم ينجزوا ويحلوا مشاكل.
والمشاكل تتفاقم والفساد ينتشر والإنجاز مكانك سر والاسوء ان الاداء يتراجع
12-06-2021 08:56 PM
ابو معاذ
والاسواء من الضاله الكلاب اللتي تربى في داخل الشقق في العمارات و تجد قذاراتها في السطح قرب خزانات الماء و في جميع انحاء سطح العماره..صرنه نخاف نترك الصغار يطلعو و ينزلو لحالهم بالمصاعد كل ما تفتح باب مصعد يطلعلك كلب !!! و لما تحكي لصاحب الكلب ما بصير هيك يحكيلك مهو اليف و نظيف !!!
13-06-2021 10:57 AM
اردنـي
يا ريت لو نخلي الكلاب الضالة تكافح المسؤولين بيجوز البلد تنظف.
13-06-2021 11:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات