أعراض مبكرة للإصابة بمرض الزهايمر


جراسا -

يحدث لنا في بعض الأحيان هفوات في الذاكرة، وهو الذي يجعلنا نتسائل حول ما إن كنا مصابين بمرض الزهايمر، ام لا، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالقلق الشديد من تفاقم هذه الأعراض، ولكن هل بالفعل يمكن ان تكون هذه الهفوات علامة مبكرة على الإصابة بمرض ألزهايمر، لذا سنقوم بتوضيح في السطور التالية ما هي ابرز أعراض هذا المرض الفتاك.



اعراض مرض الزهايمر


ويعتبر مرض الزهايمر هو اضطراب عصبي تدريجي يتسبب في تقلص (ضمور) الدماغ وموت خلايا الدماغ، وهو السبب الأكثر شيوعًا للخرف، والتدهور المستمر في التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية التي تؤثر على قدرة الشخص على العمل بشكل مستقل.

ويصيب مرض الزهايمر ما يقرب من 5.8 مليون شخص في الولايات المتحدة تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر يعانون من مرض الزهايمر 80٪ من هؤلاء تبلغ أعمارهم 75 سنة فما فوق. من بين حوالي 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من الخرف ، ويقدر أن ما بين 60 ٪ و 70 ٪ مصابون بمرض الزهايمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات