فوائد الفلفل الألوان ..


جراسا -

يعتبر الفلفل الحلو أو كما يعرف بـ الفلفل الألوان من أكثر الخضروات الذي يحتوي على قيمة غذائية عالية، لذا فإن تناول الفلفل الألوان داخل النظام الغذائي يعد فائدة كبيرة لتعزيز مناعة الجسم.


فوائد الفلفل الألوان

وعلق مصطفى اكشن خبير اللياقة البدنية، ان الفلفل الألوان لا يحتوي على سعرات حرارية، ويحتوي على 92% مياه، بالإضافة إلى انه يحتوي على فيتامين ج .

وأفاد اكش في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، ان ثمرة من فلفل الألوان تحتوي على 169% من الحصة الموصي بها لجسم الإنسان يوميًا من فيتامين ج لجسمك .

وأضاف أكشن، ان الفلفل الألوان يحتوي على فيتامين (Vitamin B6)، وهو فيتامين هام للغاية لتعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، بالإضافة إلى انه يحتوي على البوتاسيوم وهو من المعادن الهامة للقلب.

واوضح اكشن، ان الفلفل الألوان يحتوي على الفوليك وفيتامين ب9 وهو مفيد للغاية للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة للأعصاب والعضلات.


فوائد الفلفل الألوان


ويمكن لتناول الفلفل الألوان مع انتشار فيروس كورونا فائدة كبير؛ وأفاد اكشن، ان الفلفل الألوان مفيد في تقوية جهاز المناعة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين سي وج.

وتابع أكشن، ان الفلفل الألوان يحمي من الإصابة بالأنيميا، أو فقر الدم الذي يسببها نقص الحديد؛ حيث ان الفلفل الألوان مصدرًا جيد للحديد هو غني بشكل خاص بفيتامين ج، والذي يساعد على زيادة وتعزيز امتصاص الحديد في الأمعاء.

وأكد اكشن، ان الفلفل الألوان مفيد للغاية لمن يريدون إنقاص الوزن؛ حيث انه غني بالكربوهيدرات التي تتحول الطاقة في الجسم ولا يتم تخزينها، لذا يمكن استهلاكه مع السلطة بجانب الأطعمة.

ويعتبر الفلفل الألوان من أكثر الخضروات التي تساهم في نضارة البشرة، واستطرد اكشن، ان الفلفل الألوان يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في تحسين مظهر البشرة، بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين المفيدة لتعزيز مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين في الجسم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات