20 دقيقة من النوم تنقذك من السمنة والسكري


جراسا -

تساعد القيلولة لمدة ٢٠ دقيقة يوميا على مكافحة التعب والبقاء على اطلاع دائم بالأمور في العمل والمنزل ، ويمكن أن تكون القيلولة أثناء النهار إحدى طرق علاج الحرمان من النوم .

ويمكنك الحصول على فوائد لا تصدق من 15 إلى 20 دقيقة من القيلولة" ، كما يمكنك إعادة ضبط النظام والحصول على دفعة من اليقظة وزيادة الأداء الحركي، وهذا ما يحتاجه معظم الناس حقًا لدرء النعاس والحصول على دفعة من الطاقة.

ووجدت الأبحاث أن أخذ القيلولة بانتظام قد يقلل من التوتر بل ،وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما يمكن القيلولة ان تحسن من سمنة الجسم والتخلص منها مع جلسة نوم أثناء النهار. في دراسة أجريت عام 2016 على 32 بالغًا ونشرت في Sleep and Biological Rhythms ، تحسنت صحة الأشخاص في تمارين الجسم بعد أن أخذ المتطوعون قيلولة لمدة 20 دقيقة.

حتى إذا كنت تحصل على النوم الذي تحتاجه عمومًا ، فإن القيلولة قد توفر تحسنًا "ملحوظًا" في الحالة المزاجية .

وفقًا لمراجعة دراسة أجريت عام 2009 ونشرت في مجلة أبحاث النوم، قد يساعدك أيضًا على تحمل موقف محبط لفترة أطول من الوقت واتخاذ قرارات أقل اندفاعًا .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات