أطعمة تعزز المزاج وتقضي على الاكتئاب !


جراسا -

يعد الطعام معززًا للمزاج خاصة عندما يشعر الشخص بالإحباط، من المهم جدًا تغذية الدماغ بأطعمة محددة يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الهرمونات لتحسين صحة الشخص ومزاجه، لذلك نكشف عن أطعمة تعزز المزاج وتقضي على التوتر وتعالج الاكتئاب.


الأطعمة التي يمكن أن تعزز الحالة المزاجية


موز

يعتبر الموز مصدرًا غنيًا للمغنيسيوم والبوتاسيوم ويعمل كلاهما كمعززات طبيعية للمزاج ، حيث يعملان دائمًا على تحسين مستوى السيروتونين في الدماغ. يعتبر الموز أيضًا مصدرًا غنيًا بفيتامين B6 و AC والحمض الأميني المعزز للمزاج المسمى التربتوفان. الموز الأخضر مفيد جدًا لصحة الأمعاء لأنه يساعد في تغذية بكتيريا الأمعاء الصحية ، مما يساعد في منع اضطرابات المزاج.

الشوفان


الشوفان مصدر ممتاز للألياف. الشوفان مقوي مزاجي هائل. توفر حبوب العيد الكاملة البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والبروتين والفيتامينات. تساعد الألياف الموجودة في الشوفان في استقرار مستويات السكر في الدم وتعزز الحالة المزاجية ، فهي غنية جدًا بالحديد ، مما يحسن أعراض المزاج.


الشوكولاته الداكنة


تعالج الشوكولاتة المزاج المتوتر والمزاج الغاضب. تتميز الشوكولاتة الداكنة بخاصية زيادة هرمونات المزاج الجيدة في جسم الإنسان عن طريق تقليل الهرمونات المسببة للتوتر. وجدت الدراسات أن تناول 1.4 أوقية من الشوكولاتة الداكنة له القدرة على خفض هرمونات التوتر التي تسمى الكاتيكولامينات والكورتيزول في الجسم ، وبالتالي تقليل القلق.

التوت


إن تناول الخضار والفواكه له تأثير إيجابي على الصحة ، والنظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يساعد في إدارة الالتهاب المرتبط باضطرابات المزاج. يحتوي التوت على مجموعة واسعة من المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الإجهاد التأكسدي. يساعد التوت في تحسين الحالة المزاجية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات