استئناف الدراسة في جامعة الحسين .. والجامعة بصدد اتخاذ اجراءات لضمان عدم تكرار حوادث العنف


جراسا -

معان – خاص – يوسف الطورة - صرح نائب رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الدكتور سلطان المعاني لممثلي وسائلا الاعلام المحلية مساء اليوم الاثنين استئناف الدراسة في الجامعة صباح الغد بعد تعليقها يوم امس في الموقع الدائم على خلفية المشاجرة الطلابية التي شهدتها الجامعة امس الاول في اجراء احترازي تحسبا لتجدد الاشتباكات بين الطلبة بعد تعرض مجمع القاعات الى تحطم عدد من الواح الزجاج والابواب والخزائن .

واكد الدكتور المعاني بان رئاسة الجامعة اتخذت سلسلة من الاجراءات لضمان عدم تكرار الحادثة وابرزها التدقيق على الهوية الجامعية للطلبة لضمان عدم دخول الغرباء للحرم الجامعي .

مبينا بان الدراسة علقت في الموقع الدائم فقط فيما بقيت الراسة في كليتي الاثار والتمريض بالشكل المعتاد لكونها تقع خارج الموقع الدائم للجامعة ، مشيرا بان رئاسة الجامعة شكلت لجنة لحصر الاضرار التي لحقت بمجمع القاعات نتيجة للمشاجرة الطلابية، فيما باشرت فرق الصيانة المختصة باعمال الصيانة بعد وقوع الحادثة مباشرة معتبرا بان الاضرار طفيفة ولم تتجازو التكلفة 500 دينار .


مضيفا ان لجنة اخرى شكلت من قبل رئاسة الجامعة للتحقيق في المشاجرة للوقوف على اسباب ومسببات المشاجرة وحيثياتها .

وفي السياق ذاته بين الدكتور المعاني ان الجامعة لن تتهاون في اتخاذ سلسلة من الاجراءات لكل من يثبت تورطة في المشاجرة والمتسبب الرئيس ، وان الجامعة ستطبيق كافة القوانين والعقوبات المتبعة لديها ضد كل من يحاول الاساءة والمساس للجامعة وممتلكاتها وسمعتها ويعكر صفو العلمية التدريسية فيها .

واشاد الدكتور المعاني بالجهود الخيرة التي بذلها العقلاء من ابناء المحافظة والاجهزة الرسمية لتهدئة الاوضاع وازالة كافة اشكال الاحتقان لدى الطلبة مطالبا الجميع العمل على الارتقاء بالجامعة التي تحمل اسم اغلى الرجال المغفور له الراحل الملك الحسين بن طلال رحمة الله والمحافظة عليها وعلى ممتلكاتها والرقي بمخرجاتها التعليمية والتدريسية.

وفي وقت سابق اعرب شيوخ ووجهاء عشائر معان والبادية الجنوبية استنكارهم للحادثة معتبرين بان مثل هذه الاحداث من شأنها المساس بسمعة وهيبة الجامعة والحاق الضرر بالعملية التعليمة ورسالة الجامعة النبيلة خلال اجتماع لهم امس في مبني المحافظة بحضور مدراء الاجهزة الامنية المختصة في المدينة، مشددين على ضرورة التحلي بالعقلانية والصبر وضبط النفس والابتعاد عن الانفعال مثمنين الدور الكبير للاجهزة الامنية ورئاسة الجامعة والعقلاء من ابناء المحافظة في تطويق الحادثة واعادة الامر الى صورته الطبيعية .

وطالبوا الطلبة التوجه للدراسة بالصورة الطبيعية والابتعاد عن الانفعال مع ضرورة احترام القوانين والانظمة المعمول بها والمحافظة على الجامعة التي وجدت لخدمتهم ومنفعتهم .

من جهة اخرى انبثقت لجنة لمتابعة الحادثة شكلها طلبة من ابناء المدينة بعد لقاء تشاوري عقدوه مساء اليوم لمتابعة تبعات الحادثة والوقوف على حيثياتها مطالبين في الوقت نفسه الطلبة الى العودة الى مقاعدهم الدراسية والالتزام بالهدوء والتحلي بالعقلانية .

ومن المتوقع ان تلتقي اللجنة المشكلة من قبل الطلبة بممثلي المجتمع المحلي في معان للتواصل مع رئاسة الجامعة بهدف منع تكرار مثل هذه الاحداث التي تنعكس سلبا على الجامعة والتحصيل العلمي والاكاديمي لطلبتها .



تعليقات القراء

الكنج
جامعات هاملة لازم تتسكر كلها
21-12-2010 07:21 AM
المعاني
اللة يهدي النفوس وتنتهي الامور على خير
21-12-2010 08:42 AM
معاني اصيل
الله يسهل على الاستاذ الدكتور ذياب البداينة

يرحم ايام العز بالجامعة يرحم ايام الامن .....الهروط حرام يكون عميد كلية

ولا بسرحه مع نعجه

تم تعيين الهروط واسطه واعادته مره اخرى واسطه وكله دمار لجامعتنا الحبيبة
والي زاد الطين بله تعيين الدكتور محمد النوافله خرب جامعة الطفيلة ورجع على الحسين
21-12-2010 08:45 AM
ايمان الخوالده
معان اولاً
21-12-2010 10:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات