مع ارتفاع حرارة الجو .. أطعمة لتقليل التعرق المفرط!


جراسا -

اقترب الصيف ، ومع ارتفاع درجة الحرارة ، فإن مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون هي التعرق المفرط.

وفي حين أن تشغيل مكيفات الهواء أو شرب شيء بارد قد يجلب لك الراحة المؤقتة ، فإن بعض التغييرات في نظامك الغذائي اليومي وتناول الطعام يمكن أن تساعدك على مواجهة العرق المفرط لفترة أطول من الوقت ، كما يقول خبير التغذية والعافية ، أفني كول ، مؤسس NutriActivania .


الماء

هذه ليست مفاجأة احتفظ بزجاجة ماء بالقرب منك للشرب متى استطعت طوال اليوم يمكن تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء في منتصف الوجبات.

هذا سوف يساعد في تقليل التعرق بعض الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشمل القرنبيط والسبانخ والبرنجال والبروكلي والبطيخ والبرتقال والفراولة والخيار والعنب.


الأطعمة الغنية بالكالسيوم

الأطعمة المضادة للعرق ، Indianexpress.com ، Indianexpress ، الماء ، الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، كما أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد في تقليل العرق.


والكالسيوم معدن رائع آخر ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد على قمع العرق. حيث يمكنك تضمين بعض الحليب في حبوب الإفطار الصباحية وتناول بذور الكتان / السمسم وتناول اللبن الرائب على الغداء لمزيد من الحماية ضد العرق.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

اللوز مصدر كبير للمغنيسيوم. كما أنها تعزز عملية الهضم وتقوي جهاز المناعة . يمكن أيضًا أن تساعد الأطعمة الأخرى الغنية بالمغنيسيوم مثل اليقطين والسبانخ وفول الصويا.

الموز
الموز غني بالبوتاسيوم ، حيث يساعدك في الحفاظ على رطوبتك.
البطاطا الحلوة

الشوفان
الشوفان غني بالألياف ويحتوي على كمية قليلة من الدهون التي يسهل هضمها من قبل الجسم. فيجعل الجسم لا يضطر إلى العمل بنفس القدر لتفتيته ، وبالتالي منع التعرق.
شاي أخضر
يشتهر الشاي الأخضر بآثاره المهدئة بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تساعد في تهدئة الجهاز العصبي والحفاظ على العرق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات