اضرار العرقسوس .. كيف ومتى تحدث لك


جراسا -

يمتلك العرقسوس فوائد عديدة وبالرغم من ذلك وفي بعض الحالات تحدث اضرار العرقسوس للإنسان نتيجة لأسباب متعددة أبرزها طريقة الاستخدام الخاطئة والكميات الكبيرة.

نعرض لكم أبرز اضرار العرقسوس وكيفية تجنب مخاطره و تناوله بأمان ، وفقا لما جاء في موقع “ webmd ” .

اضرار العرقسوس المشروب والمأكول
عندما يؤخذ عن طريق الفم : يعتبر العرقسوس آمنًا بالنسبة لمعظم الناس عند تناوله بكميات محدودة، أما العرقسوس الذي تمت إزالته من مادة كيميائية تسمى glycyrrhizin آمن على الأرجح عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات أكبر كدواء، تسمى هذه المنتجات بعرق السوس المنحل (DGL) ، وقد تم استخدامها بجرعات تصل إلى 4.5 جرام يوميًا لمدة تصل إلى 4 أشهر.

من المحتمل أن تكون منتجات العرقسوس التي تحتوي على الجلسرهيزين غير آمنة لتناول كميات كبيرة لأكثر من 4 أسابيع أو بكميات صغيرة ، على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي تناول 5 جرامات من العرقسوس أو أكثر يوميًا لعدة أسابيع أو أكثر إلى آثار جانبية شديدة.

وتشمل اضرار العرقسوس هذه : ارتفاع ضغط الدم ، وانخفاض مستويات البوتاسيوم ، والضعف ، والشلل ، وعدم انتظام ضربات القلب ، والنوبات القلبية.

اضرار العرقسوس على الصحة
الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح أو يعانون من أمراض القلب أو أمراض الكلى أو ارتفاع ضغط الدم يكونون أكثر حساسية له وأكثر عرضة للإصابة بـ اضرار العرقسوس، يمكن أن يكون لديهم هذه المشاكل بعد تناول كميات أقل من عرق السوس.

قد يصاب الأشخاص الذين يمضغون التبغ المنكه بالـ عرقسوس أو يشربون شاي العرقسوس أو يتناولون كميات كبيرة من الحلوى أو المستحلبات التي تحتوي على العرقسوس بارتفاع ضغط الدم والآثار الجانبية الخطيرة الأخرى.

اضرار العرقسوس للجلد
عند وضعه على الجلد : يعتبر العرقسوس آمنًا عند وضع هلام بخلاصة جذر عرق السوس 2٪ على الجلد لمدة تصل إلى أسبوعين أو عند استخدام المستخلص في شطف الفم لمدة تصل إلى أسبوع، ولكن من اضرار العرقسوس عند وضعه على الجلد أنه يسبب طفح جلدي.

يعد العرقسوس من أشهر المشروبات التى تقدم على مائدة الأسرة المصرية خلال شهر رمضان حيث يسبب اضرار عديدة للجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات