وجبات الأطفال بطرق صحية لتقوية المناعة


جراسا -

وجبات الأطفال وقت المدرسة من الأكلات الواجب ان يتم اعدادها بطريقة صحية، ويجب ان تعتمد وجبات الأطفال على العديد من العناصر الغذائية والصحية، كما يمكن إضافة الفاكهة المجففة داخل وجبات الأطفال للحصول على الطاقة خلال اليوم.

المدرسة هي الوقت الذي يبدأ فيه الأطفال في اتخاذ قرارات مستقلة بشأن أنماط حياتهم، ويتعلم الأطفال في سن المدرسة بسرعة ويتأثرون بالأصدقاء والاتجاهات الشعبية، وهذا وقت مهم للتحدث عن العادات الغذائية الصحية وتشجيعها.

كما إن إشراك الأطفال في تخطيط وإعداد علب الغداء الخاصة بهم يمنحهم الفرصة للتعرف على الأكل الصحي ، كما يمنحهم فرصة لاتخاذ قرارات مستقلة بشأن ما سيأكلونه خلال اليوم.

وجبات صحية للأطفال للمدرسة

تحدث إلى أطفالك عما يرغبون في تناوله في صندوق الغداء الخاص بهم، وناقش خيارات الطعام والشراب الصحية وقرر ما سيكون في صندوق الغداء معًا.


وشجع أطفالك على المساعدة في تحضير علب طعامهم، وقد يتمكن الأطفال الأكبر سنًا من تحضير معظم وجبات الغداء بأنفسهم ، ويمكن للأطفال الأصغر سنًا المساعدة في صنع السندويشات أو تقطيع الفاكهة اللينة، كما إنها فكرة جيدة أن تقوم بإعداد علب الغداء في المساء السابق للسماح للأطفال بالمشاركة.


وتشمل الأجزاء الستة الرئيسية لعلبة غداء صحية ما يلي:
فاكهة طازجة
خضروات طازجة مقرمشة
الحليب أو الزبادي أو الجبن (يمكنك استخدام خيارات قليلة الدسم للأطفال فوق سن عامين). بالنسبة للأطفال الذين لا يستطيعون تحمل منتجات الألبان ، قدِّم بدائل مناسبة مثل فول الصويا المدعم بالكالسيوم أو مشروب الأرز أو زبادي الصويا
طعام بديل للحوم أو اللحوم مثل بعض اللحوم الخالية من الدهون (مثل شرائح الدجاج) أو البيض المسلوق أو زبدة الفول السوداني.
الحبوب أو الحبوب مثل الخبز أو اللفائف أو الخبز المسطح أو خبز الفاكهة أو البسكويت (يفضل اختيار الحبوب الكاملة أو الحبوب الكاملة)
ماء .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات