ناسا تبشر العالم بأن الأرض في أمان


جراسا -

يمكن لسكان كوكب الأرض أن يتنفسوا الصعداء حاليا بعد أن أكدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أننا سنعيش في أمان بدون أي تهديد من الكويكب أبوفيس، الذي ابتعد عن الأرض ولا يمكن أن يصطدم بها طيلة 100 عام على الأقل.

ومنذ اكتشاف الكويكب أبوفيس عام 2004، وتعتبره وكالة ناسا أحد أخطر الكويكبات على مستقبل الأرض والحياة عليها.

وكان هناك توقع بحدوث اقتراب شديد بين مسار الكويكب والأرض مستقبلا في عامي 2029 و 2036، لكن الآن تغير الموقف وتم استبعاد هذه الاحتمالات، ولا يوجد سوى توقع بتهديد بسيط على الأرض في عام 2068.

وجاء قرار ناسا الأخير بناء على تحليل جديد لمسار الكويكب.
قال دافيد فارنوكيا، العالم الذي يدرس الأجسام القريبة من الأرض في وكالة ناسا، في بيان يوم الجمعة :"التأثير المتوقع في عام 2068 لم يعد أمرا محتملا بعد الآن، وحساباتنا لا تُظهر أي تأثير خطير قد تتعرض له الأرض على الأقل خلال 100 عام مقبلة"

وسُمي كويكب أبوفيس على اسم إله الفوضى والظلام عند قدماء المصريين، ويقدر طوله بحوالي 340 مترا، أي بطول ثلاثة ملاعب كرة قدم.

وحلق الكويكب مؤخرا في مسار بعيد عن الأرض في 5 مارس/آذار، حيث مر على مسافة 17 مليون كيلومتر من الأرض.

تمكن علماء الفلك من استخدام ملاحظات الرادار لتحسين تقديراتهم على حساب مدار الكويكب حول الشمس، مما سمح لهم باستبعاد أي خطر تصادم في عام 2068 وبعد فترة طويلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات