رقم صادم .. "جراسا" تكشف عدد الاردنيين الذين لن يحصلوا على اللقاح


جراسا -

ياسر خليفة - يواصل الاردن، معركته مع فيروس كورونا، مستخدماً آخر اسلحته كباقي دول العالم وهي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ساعياً وراء استهداف اكبر عدد ممكن من الاردنيين للوصول الى مناعة مجتمعية.

الوصول الى مناعة مجتمعية، يجب ان يتم تطعيم اكثر من نصف الاردنيين، بلقاحات كورونا، علماً ان عدد المواطنين الذين يستحقون للقاح خلال المرحلة القادمة، يبلغ 5462070 من اصل 10.871.243.

وبحسب ما رصدت "جراسا"، ان 4.786.340 مواطناً، اعمارهم ما دون 18 عاماً، وبالتالي فإن تلك الفئات العمرية غير مستهدفة من لقاحات كورونا بكافة انواعه، بالاضافة الى 622.833 شخصاً، اصيبوا وتعافوا من الفيروس، علماً ان من اصيب بكورونا وتعافى منه، لا يحصل على اللقاح لمدة تزيد عن 6 اشهر.

وبالتالي ان اكثر من نصف الاردنيين لن يحصلوا على لقاح كورونا، والبالغ عددهم 5409173، بالاضافة الى اشخاص اخرين يعانون من امراض مزمنة، لم تتمكن "جراسا" من الحصول على اعداد صحيحة لهم.

"جراسا" قامت بالتواصل مع عضو لجنة الاوبئة بسام حجاوي، الذي اكد على  ان الجهات الصحية والدولية اوصت بعدم منح اللقاح للاطفال ولمن هم دون 18 عاماً، مشددا في الوقت ذاته على انه لا يمكن اعتبار الاطفال جزء من المناعة المجتمعية، لانهم من الممكن ان ينقلوا الفيروس ويصابون به، ولكنهم في الوقت ذاته الاقل تأثراً بالفيروس.

 



تعليقات القراء

الصخري
عندما يتم تطعيم كافة المسؤلين وأمام عدسات الكاميرا وفي بث مباشر ويتم تقريب عدسة الكاميرا للمشاهد ليقرأ اسم المطعوم بعدها ممكن نتطعم
03-04-2021 07:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات