فوائد البلح الأسود للنساء .. سحرية!


جراسا -

تفضل معظم النساء البلح الأسود أو الرطب على الأنواع الأخرى بسبب سهولة مضغه ومذاقه اللذيذ. وينصح خبراء التغذية بتناوله عند وجبة الإفطار للاستفادة من السكريات الموجودة فيه، والتي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق. فيما يمكن تناوله في منتصف اليوم كوجبة خفيفة لتجديد النشاط.
حول فوائد البلح الأسود تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى إلى أنه علاج سحري للعديد من المشاكل الصحية لدى النساء خصوصاً خلال مرحلة الحمل لاحتوائه على مجموعة كبيرة ومختلفة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم؛ وتعدد الفوائد في الموضوع الآتي:

فوائد البلح الأسود في تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يحتوي البلح الأسود على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والغازات والتقليل من انتفاخ القولون. كما يحتوي على الألياف الغذائية القابلة وغير القابلة للذوبان؛ فالألياف غير القابلة للذوبان فيه هي التي تساعد على تسهيل عملية الهضم عن طريق زيادة حجم البراز وتسهيل التخلص منه.

فوائد البلح الأسود في علاج الأنيميا
يعتبر البلح الأسود من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى الأنيميا بسبب محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأكسجين بالدم إلى جميع أجزاء الجسم. كما أنه غني بالبروتينات، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور والبوتاسيوم. ولذلك فهو يعمل على علاج الأنيميا وفقر الدم ويساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

فوائد البلح الأسود لمرضى السكري
أثبتت بعض الدراسات أن السكريات الموجودة في البلح الأسود ليس لها أي تأثير سلبي على مستويات السكر بالدم، نظراً لكونه من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. وينصح الأطباء مرضى السكري بتناوله للاستفادة من الألياف المتوفرة به، والتي تقلّل من امتصاص السكر بالأمعاء، مما يساعد على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات