فوائد التوت الأبيض للنساء رائعة .. هل فكرت بها؟


جراسا -

تعتبر فاكهة التوت مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والمعادن؛ لأنها تحتوي على عدة أنواع منها؛ مثل الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والصوديوم، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من مركبات الأنثوسيانين والفينولات والفلافونويدات.
حول فوائد التوت الأبيض العديدة للنساء، تقول الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج إن هذه الفاكهة اللذيذة غنية جداً بالقيم الغذائية المختلفة، بالإضافة إلى ألوانها المختلفة، منها الأحمر والأسود والأبيض، ومن الممكن تناولها طازجة أو مجففة. وتطلعكِ في الآتي على فوائد التوت الأبيض للنساء:

فوائد التوت الأبيض لصحة القلب
يساعد تناول التوت بجميع ألوانه على تعزيز صحة القلب، وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة والمواد النشطة النباتية الموجودة فيه. وللحصول على أقصى فائدة في هذا المجال؛ ينصح بتناول التوت بألوانه المختلفة.

فوائد التوت الأبيض في خفض مستويات السكر
كما أن تناول التوت الأبيض يعمل على إبطاء عملية تحليل وتكسير السكريات في الأمعاء، وذلك ليتم امتصاصها بشكل بطيء من قبل الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في معدلها الطبيعي أو المقبول.

فوائد التوت الأبيض في خفض الكولسترول
توجد بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أنَّ التوت الأبيض يساعد في السيطرة على نسبة الكولسترول الضارّ في الدم والدهون الثلاثية.

فوائد التوت الأبيض في تعزيز صحة الأسنان
يحتوي التوت الأبيض على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه يمتاز بخصائص مضادّة للميكروبات، وهذا يعني أن تناوله يساعد على تعزيز صحة الفم والأسنان؛ وذلك من خلال الحماية من التسوس والتهاب اللثة، وتقليل عدد البكتيريا الضارّة في الفم، بالإضافة إلى دوره في الحماية من الإصابة بمبيضات الفم، وهو فطر مرتبط بالفطريات الفموية.

فوائد التوت الأبيض في السيطرة على ضغط الدم
يعمل التوت الأبيض على تحسين تدفق الدم في الجسم، بالإضافة إلى أنه يسيطر على ضغط الدم، كما تساعد مضادات الأكسدة المتوفرة فيه على تحسين وظيفة الأوعية الدموية؛ من خلال المحافظة عليها مرنة. ويحفز التوت الأبيض إنتاج خلايا الدم الحمراء؛ كونه غنياً بالحديد، كما يحتوي على مادة البوليفينول التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه غني بالبوتاسيوم؛ الذي يعمل على تقليل ضغط الدم.

فوائد التوت الأبيض للصحة الجلدية
يساعد التوت الأبيض على تنعيم البشرة، بالإضافة إلى كونه علاجاً ومطهّراً لحب الشباب، لذلك بالإمكان الاستفادة من ثمار التوت الطازج عن طريق هرسه جيداً، وتطبيقه على الوجه على هيئة قناع، لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، وبعدها يستخدم ماء الورد الفاتر لغسل الوجه. لا مانع من تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات