روتين بسيط للعناية بالبشرة الجافة


جراسا -

يمكنك إلحاق بعض الضرر الحقيقي ببشرتك الجافة بالفعل من خلال عادات التنظيف السيئة، حيث تتكون معظم المنظفات من مكونات قاسية يمكن أن تجرد بشرتك من رطوبتها الطبيعية وتجعلها أكثر جفافًا، لذا استخدمي منظفًا مرطبًا مثل غسول الوجه يتكون من مكونات ترطب بشرتك أثناء التنظيف ، وسيترك غسول الوجه هذا بشرتك نظيفة ونضرة ، بدون الشعور بالضيق.

وكشف موقع "هيلثي" عن طرق طبيعية للعناية بالبشرة

مقشر لطيف
يعد تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع أمرًا ضروريًا لأنواع البشرة الجافة. يزيل الأوساخ والأوساخ وتراكم الجلد الميت ويسمح لبشرتك بالتنفس. ولكن نظرًا لأن المقشرات الجسدية يمكن أن تكون كاشطة جدًا للبشرة الجافة والحساسة ، فإن مقشر كريم لطيف سيعمل بشكل أفضل، مثل أحماض ألفا هيدروكسي وعوامل مهدئة غنية بالمغذيات ، وسوف يقشر بشرتك بلطف لإبقائها تبدو مشرقة وناعمة.

مصل يحافظ على الرطوبة
المصل المرطب يحافظ على الرطوبة إلى بشرتك ، ولكنها تقوي أيضًا حاجز الدهون الطبيعي في بشرتك لتجنب فقدان الرطوبة. ضعي مصل طبيعي على وجه رطب قليلًا ، بعد الاستحمام مباشرة ، لتأمين كل الترطيب ، للحصول على بشرة لامعة وممتلئة طوال اليوم


مرطب
المرطب هو أهم سلاح في العناية بالبشرة الجافة، يجب أن يساعد كريم الوجه اليومي في تكوين حاجز وقائي للرطوبة في بشرتك ، ويمنع فقدان الماء ويحافظ على نعومتها لساعات طويلة. اختر تركيبة خفيفة الوزن لتجنب الشعور الدهني الذي نكرهه، وأن يكون غني بمكونات ترطيب قوية مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E ، فهو يساعد في الحفاظ على مستويات رطوبة البشرة لإبقائها ناعمة ونضرة.

واقي من الشمس
بسبب نقص الترطيب ، تمتلك أنواع البشرة الجافة حاجزًا وقائيًا ضعيفًا بشكل كبير ، مما يجعلها عرضة لأضرار أشعة الشمس الشديدة. يعتبر الواقي من الشمس ضروريًا في روتين العناية بالبشرة.

ضعي واقيًا من الشمس واسع الطيف يوميًا بغض النظر عما إذا كنتي تنوي الخروج أم لا، وإذا خرجتي، أعدي التقديم كل 2-3 ساعات للحصول على أقصى حماية من أشعة الشمس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات