السماح بأداء الإمتحانات في مختبرات المدارس (وثيقة)


جراسا -

أوعز وزير التربية محمد خير أبو قديس لمدراء التربية والتعليم، باستقبال الطلبة الذين لا يتمكنون من الدخول إلى منصة درسك، في مختبرات الحاسوب المدرسية، ليقدروا على متابعة الدروس من خلال المنصة.

وجاء في كتاب للوزير مؤرخ بـ24-3-2021  إنه "في ضوء التغذية الراجعة منكم حول عدم دخول بعض الطلبة نهائياً إلى منصة درسك بسبب عدم توافر التجهيزات الحاسوبية المطلوبة لديهم؛ أرجو التعميم على جميع المدارس التابعة لمديريتكم للعمل على تمكين هذه الفئة من الطلبة للدخول إلى منصة درسك والاستفادة من خدماتها التعليمية من خلال التجهيزات الفنية الموجودة في المدارس، وذلك وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة، والتعليمات المرفقة، وبالتنسيق مع أقسام تكنولوجيا التعليم والمعلومات، علماً بأنه قد تم تزويدهم بالبيانات والمعلومات اللازمة".

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان وصل "جراسا" أن هذا الكتاب  يخص فئة محدودة من الطلبة الذين لا يمتلكون نهائيا اجهزة او خطوط انترنت أو ضعف في التغطية في أماكن سكنهم تمكنهم من متابعة دروسهم أو أن المناطق التي يقطنون فيها لا توجد فيها خدمات الانترنت وهي ايضا مناطق محدودة جدا .

وأشارت الى ان استقبال الطلبة في المدارس سيكون ضمن الاشتراطات الصحية وبأعداد قليلة وبرامج زمنية محددة وبإشراف إدارة المدرسة ولا يتطلب وجود جميع المعلمين في ظل هذه الظروف الصحية الحرجة .

وبينت  ان هذه الحلول والاقتراحات غير ملزمة للطلبة أو المدارس وهي بناءً على طلب عدد من الفئة المستهدفة من الطلبة من خلال إدارات المدارس وقد جاء القرار من الوزير من باب حرص الوزارة على تمكين جميع الطلبة من متابعة دروسهم على منصة درسك قدر المستطاع في ظل الظروف الصحية الطارئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات