خلية الأزمة: ارتفاع ملحوظ بإصابات ووفيات كورونا


جراسا -

قالت خلية الأزمة التابعة للمركز الوطني لأمن وإدارة الأزمات أنه استمر الإرتفاع  في عدد الاصابات اليومية مقارنة مع عدد السكان، حيث زادت نسبة الاصابات خلال الاسبوعين الأخيرين بقدر بلغ (48.5 %) عن الاسبوعين اللذين سبقوهما،حيث  يُشار إلى أن معدل نسبة الايجابية في الفحوصات خلال الاسبوعين الأخيرين قد بلغت الى (18.60%) وهو معدل مرتفع ناجم عن استمرار عدم تقيد البعض بتعليمات واجراءات السلامة العامة وتحديداً في مناطق الاسواق التجارية والمولات ووسائل النقل العام.

وبينت الخلية في بيان رصدته "جراسا" أن المملكة  شهدت ارتفاعاً في نسبة الوفيات خلال الاسبوعين الأخيرين وبقدر بلغ (104.43 %) عن الاسبوعين اللذين سبقوهما، حيث تشكل الفئة العمرية ٥٥ سنة واكثر الفئة الاكبر في عدد الوفيات وبنسبة ٨٤٪؜ من اجمالي الوفيات، وهو ما يستدعي أخذ اكبر قدر من احتياطات السلامة العامة وتقليل الاختلاط مع هذه الفئة العمرية من قبل ذويهم.

وأشارت الخلية الى  استمرار الارتفاع في حالات الادخال للمستشفى، حيث زادت نسبة الادخال للمستشفى خلال الاسبوعين الأخيرين الماضية بقدر بلغ (41.17 %) عن الاسبوعين اللذين سبقوهما.

ولفتت الى أنه  بلغ عدد المسجلين على منصة مطعوم فيروس كوفيد/19 (787867) أشخاص ، حيث سجل ما مجموعه (23484) أشخاص على المنصة خلال (24) ساعة الماضية، في حين تلقى ما مجموعه (273921) شخصا الجرعة الأولى، في الوقت الذي تلقى ما مجموعه (75921)  شخصا منهم الجرعة الثانية.

ودعت الخلية جميع المواطنين الى المبادرة بالتسجيل على المنصة لأخذ المطعوم، في ظل استمرار وصول كميات مريحة من اللقاحات، ومواصلة الجهود لتوفير ملايين الجرعات في اقرب فرصة ممكنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات