السفير الصيني: نحتاج للصدق والبراغماتية لاستكمال "العطارات"


جراسا -

صدام المشاقبة - طالب السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ بمزيد من البراغماتية والصدق للوصول الى حل وازالة العقبات التي واجهت مشروع الصخر الزيتي لإنتاج الكهرباء في منطقة (العطارات).

وأردف دونغ خلال رده على سؤال لـ"جراسا" انه التقى مؤخراً وزيرة الطاقة هالة زواتي، وبالاضافة الى الشركات الصينية القائمة على المشروع وحثها على إيجاد حلول ترضي كافة الاطراف من اجل تحقيق "الحلم الاردني"، المتمثل بانتاج الطاقة عبر الصخر الزيتي، وتنويع مصادر الطاقة.

وشدد على ان الصين مستعدة لدعم المباحثات من اجل التخلص من العقبات التي تواجه المشروع، منوهاً الى انه المباحثات ستتم بين الشركات المعنية بالمشروع، والتي تمثل عدة دول مختلفة وهي ماليزيا واستونيا، والصين والاردن.

يذكر ان وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، قد اعلنت نهاية العام الماضي 2020 أن شركة الكهرباء الوطنية "نيبكو" والحكومة الاردنية باشرتا إجراءات التحكيم في مواجهة شركة "العطارات للطاقة" حول اتفاقية شراء الطاقة وكفالة الحكومة لالتزامات شركة الكهرباء الوطنية، المرتبطتين بمشروع الصخر الزيتي لإنتاج الكهرباء في منطقة (العطارات).



تعليقات القراء

محاسبة باثر رجعي
مطلوب مح......................
17-03-2021 02:14 PM
عليان
ههههه على جماعتنا
17-03-2021 02:38 PM
من هم من كان مسؤول
محاسبة من تمت على زمانهم.
وكذبوا على المواطنين.
نتمنى أن نرى محاسبتهم لما اضاعوا على الأردن والأردنيين
17-03-2021 04:08 PM
غوار الدغري
الله ينتقم ممن كان السبب
17-03-2021 10:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات