الى الخصاونة .. هل تعلم أن تأجيل أقساط البنوك لا يشمل أحد؟


جراسا -

خاص - أخذت "جراسا" خلال الايام الماضية على عاتقها تبني ملف تأجيل اقساط البنوك، وتسليط الضوء عليه، في ظل استمرار حالة الارباك التي يعاني منها الاردنيين بسبب رفض العديد من البنوك تأجيل اقساط الالاف من القروض، بالرغم من صدور تعميم "غير ملزم" من البنك المركزي بالتاجيل لنهاية العام.

بعد تلقي "جراسا" الالاف من شكاوى تأجيل البنوك للاقساط، تبين بان الغالبية العظمى من المواطنين لم يستفيدوا من قرار البنك المركزي، الذي بات وجوده كعدمه، ولم يعود بفائدة على احد، كون الشروط التي تضمنها القرار تشترط على من يحق له التأجيل بان يكون راتبه متضرراً، بسبب وقف العلاوات، علماً ان الحكومة اعادت كافة العلاوات بداية العام الماضي، بعد ذلك صدر تعميم البنك المركزي بتأجيل الاقساط.

ان كان البنك المركزي جاداً في تأجيل اقساط البنوك والتخفيف من معاناة المواطنين، كان الاولى به ان يصدر قراراً جديداً يتيح للجميع تأجيل الاقساط، وليس تمديد العمل بالقرار السابق، خاصة بعد اعادة العلاوات، الامر الذي يدفعنا لتوجيه سؤال الى رئيس الوزراء بشر الخصاونة: "هل كنت تدري بان قرار البنك المركزي لم يشمل احد فتلك مصيبة، وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم"؟.

مخاطبة البنك المركزي بضرورة شمول كافة المواطنين بتأجيل الاقساط في ظل المرحلة التي يمر بها المواطن الاردني، اصبحت "كمن يضخ الهواء في قربة مشقوقة"، وبالتالي اصبح أمر واجب النفاذ على حكومة الخصاونة ان تنفض عبائتها وتوجه بوصلتها الى الشارع الاردني الذي لم يعد يتحمل الضغوط الاقتصادية والصحية، وان تقدم على خطوة جريئة باصدار امر دفاع يجبر البنوك على تاجيل اقساط القروض، لعدة اشهر خاصة في ظل قرب حلول شهر رمضان المبارك.




تعليقات القراء

لجراسا
اذا القرار لايشمل الموظفين في القطاع العام مافي داعي لتأجيل لاتتعبو حالكو لان الموظفين هم الي بحاجة مش غيرهم
17-03-2021 12:24 PM
مواطن١
هاي الامور تهم المواطن لذلك اتوقع ان البنوك مش معنيه بذلك وهم بحدد مين بتظرر قد يكون من ال١٠٠ ١
17-03-2021 12:30 PM
فؤاد66
تاجيل القروض يجب ان يكون كما فعلت حكومة الرزاز مشكوره الزامي للبنوك ودون رجوع المواطنين للبنك لتوسل اليهم
17-03-2021 12:59 PM
محمد المصلح
طيب والضمان الاجتماعي ليش ما ياجل الأقساط..... وكأنوا ما معو خبر.. بس بلم مصاري من الناس
17-03-2021 06:38 PM
جنوبي
ان شاء الله سيكون بامر من سيد البلاد الملك ابوحسين سيتم تأجيل اقصاط البنوك المترتبه ع القطاع العام والجيش وسترون ان شاء الله لان لايشعر بنا الا سيدنا ابوحسين الله يطول بعمره. لان هاي البنوك بدها هيك .الله يحفظ الاردن من كل مكروه ... والله انا بنعمه لولا هالمصيبه كااارونا ون شاء الله ازمه وتعدي
17-03-2021 06:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات