كيف تؤثر الفواكه والخضروات على تحسين صحتك؟


جراسا -

يشجع خبراء التغذية الأشخاص على البدء بإضافة 1 أو 2 فاكهة أو خضروات إلى نظامهم الغذائي اليومي، يقول الباحثون إن اتباع نظام غذائي يتكون من مزيج من الفواكه والخضروات يتكون من 5 في اليوم يمكن أن يحسن صحتك ويساعدك على العيش لفترة أطول.

يوصون الخبراء بالبدء بإضافة 1 أو 2 فاكهة أو خضروات يوميًا إلى وجباتهم الغذائية.

وأشاروا إلى أن بعض الخضروات والفواكه صحية أكثر من غيرها.

ترتبط هذه الحميات الغذائية " الخمسة في اليوم " ارتباطًا وثيقًا بطول العمر ، وفقًا لبحث نُشر اليوم ، 1 مارس ، في مجلة الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية.

درس الباحثون النظام الغذائي والوفيات بين أكثر من 100000 رجل وامرأة في الولايات المتحدة على مدار حوالي 3 عقود ، إلى جانب بيانات من دراسات مماثلة أجريت في جميع أنحاء العالم.

تم تضمين معلومات عن أكثر من 2 مليون مشارك في الدراسة.

وخلص الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالحالات الصحية المزمنة التي تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

على سبيل المثال ، كان الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا مدته 5 أيام في الأسبوع أقل عرضة للوفاة بنسبة 13 في المائة من جميع الأسباب ، وخطر الموت بنسبة 12 في المائة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، وخطر الموت بالسرطان بنسبة 10 في المائة ، و 35 في المائة انخفاض خطر الوفاة من أمراض الجهاز التنفسي - مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من الفاكهة والخضروات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات