الأوقات التي يجب تناول فيها الفاكهة والعصير


جراسا -

تعتبر الفواكه وعصائر الفاكهة صحية ، وبالتالي ينصح بتناولها كجزء من الروتين اليومي للفرد. لكن على المرء أن يهتم بكيفية ومتى يتم استهلاكها للحصول على الفوائد الغذائية المثلى.

وذلك لأن عصائر الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم وارتفاع الأنسولين مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن ، وفقًا لأخصائي التغذية ومعلم أسلوب الحياة كاريشما تشولا.

يتم تصنيف عصائر الفاكهة في بعض الأحيان أيضًا تحت طيف المشروبات الغازية السكرية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ، كما ذكر تشاولا.

غالبًا ما يتم استهلاك عصائر الفاكهة في نظام غذائي نيء ، على الأرجح في فصل الصيف حيث يفضل الجسم المزيد من الأطعمة الباردة مثل الفواكه والعصائر والسلطات. لكن ، يجب أن يكون التركيز على تبريد الأطعمة الصحية ، بدلًا من الانغماس في عصائر الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي تتجاوز الفوائد الغذائية للفاكهة نفسها.

وفقًا لأخصائي التغذية ، يمكن تناول عصائر الفاكهة بعد جلسة تمرين قوية لتجديد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والسكريات الطبيعية.

يفضل تناول الفاكهة كاملة وليس في شكل عصير. الفاكهة الكاملة غنية بالألياف ولا تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم أو ارتفاع الأنسولين.

أفضل وقت لتناول الفاكهة هو النصف الأول من اليوم. الشيء المثالي هو الانتهاء من تناول الفاكهة بحلول الساعة 12 ظهرًا.

يجب تجنب تناول الفاكهة على الأكل لأنها ستؤدي إلى زيادة أخرى في مستويات السكر في الدم. أيضا ، يمكن أن تؤدي الفاكهة بعد الأكل إلى عسر الهضم وعدم الراحة.

يمكن إضافة الفاكهة إلى عصير الخضار لإضافة السكر الطبيعي إلى المشروب وكذلك إزالة السموم من الكبد. يمكنك عمل عصير من السبانخ مع التفاح أو البرتقال أو بعض التوت مع بعض الزنجبيل ورشة ملح.

يمكن تناول الفاكهة كسلطة فواكه مع بعض الأعشاب والتوابل والملح.

يمكن الجمع بين الفواكه كحشو متوسط ​​في الصباح مع المكسرات الصحية مثل اللوز والجوز أو كمصدر للبروتين مثل البيض

إنها لفكرة جيدة أن تستهلك بانتظام فواكه غنية بالألياف منخفضة السكر مثل التفاح والكمثرى والبرتقال والجير الحلو والجوافة والبابايا والخوخ والبرقوق. قلل من تناول الفواكه الغنية بالسكر - مثل فاكهة العنب والتوت والموز والمانجو والكيكو - إلى مرتين في الأسبوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات