بعد مرور عام على كورونا .. حظر واغلاقات وانتكاسة جديدة (فيديو)


جراسا -

عام صعب وطويل مر على الاردنيين، حمل الكثير من الصعوبات والازمات التي رافقت جائحة انتشار فايروس كورونا، حيث يصادف اليوم تسجيل اول اصابة بالفيروس لموظف قادم من ايطاليا، لتبدء معركة الاردن مع هذا الفيروس.

خلال هذا العام، انشغل الرأي العام بعدد من الحوادث ساهمت بانتشار الفايروس، كان ابرزها حادثة "عرس اربد "، الذي اقيم لفتاة، وكانت ووالدها يحملان الفيروس دون علمهما، الامر الذي تسبب باصابة عدد كبير ممن حضروا حفل الزفاف، إضافة لعدة حوادث عرفها الاردنيين باسماء "سائق الخناصرة"، و"السائحة الكندية"، و"محل الحلاقة".

رغم تلك الحوادث تمكن الاردن من الوصول الى رقم "صفر" في تسجيل الحالات اليومية، نهاية الصيف الماضي، ليحطى الاردن عندها باشادة عربية وعالمية، ولكن الوضع الوبائي شهد انكاسة عندما ارتفاع اصابات كورونا، بالتزامن مع اقامة الانتخابات النيابية وسط شهر تشرين الثاني الماضي، لتعود الحالات بالانخفاض مجدداً مع بداية العام الحالي.

هذا العام المليئ بالاحدث والقرارات الحكومية الصعبة، يستحق الكثير من المراجعة واجراء الدراسات العلمية، لتجنب الوقوع  بالاخطاء مجدداً، ووضع منهجية سليمة يمكن على اساسها اتخاذ قرارات سياسية واقتصادية واجتماعية و اعلامية سلمية، وانهاء حالة التخبط التي عاشها الاردن خلال العام المنصرم.

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

بدي حقي
اشتغل معاليه وراح معاليه.. ومرت سنة واحنا لساتنا بنردح ع خلقه معاملة تجديد اذن اشغال
02-03-2021 05:09 PM
يا هملالي
بطولات وانتصارات وهمية.
أصبحنا في وضع حرج.
عجز وعدم قدرة على إدارة الأزمة.
لا صحيا ولا اقتصاديا.
مصيف القريتين.
02-03-2021 05:28 PM
م و ن
لم بحن بعد نهاية هذا السيناريو...لعدم تحقق اهدافة.... والنا رب اسمة الكريم
02-03-2021 06:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات