أعراض الغضروف في الرقبة !


جراسا -

يمكن أن تتطور مشاكل الغضروف في أي مفصل في الجسم، ولكن هذه بعض الأماكن الأكثر شيوعًا التي يُعثر عليها، ومن أبرزها الرقبة والظهر، الأمر الذي يتبعه بعض اعراض الغضروف في الرقبة

يمكن أن يحدث الفُصال العظمي أيضًا في العمود الفقري والرقبة، حيث يُشار إليه عادةً باسم داء الفقار الرقبية، وتظهراعراض الغضروف في الرقبة عندما تتأكل المادة الجيلاتينية بين كل فقرة من فقرات العمود الفقري وصولا إلى الرقبة.

وتحمي حشوة الغضروف أو المادة الجيلاتينية العظام من الضغط على بعضها البعض. ولكن عندما تقل أو تختفي المادة الجيلاتينية هذه؛ يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والألم، ويتبعه صعوبة في النوم مع صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية.

وغالبًا ما ترتبط اعراض الغضروف في الرقبة بالسمنة، أو بالجلوس في وضعيات خاطئة، او بسبب النوم بشكل غير صحيح، الامر الذي يتبعه بعض أعراض غضروف الرقبة، ومن أبرزها:

- الإحساس بآلام شديدة بدءً من الرقبة وحتى الكوع أو أصابع اليد

- عدم القدرة على تحريك الرقبة بشكل طبيعي

- الإصابة بصداع مزمن

- الإصابة بالتنميل في منطقة الرقبة والذراعين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات