هل تفشى كورونا المتحور في المدارس؟


جراسا -

خاص - مضى 14 يوما على التحاق طلبة المدارس في الفصل الدراسي الثاني  بالتعليم بشقيه الوجاهي و " عن بعد" ومع ارتفاع الإصابات بكورونا أغلقت وزارة التربية والتعليم حتى أمس الثلاثاء 35 مدرسة ، وتم التحويل التعليم فيهن الى التعليم الإلكتروني.

ارتفاع الإصابات بين المعلمين والطلبة بشكل يومي تدفع الرأي العام لطرح العديد من التساؤلات حول مستقبل شكل العملية التعليمية ، في ظل إعراب العديد من المصادر التربوية عن قلقها من أن غالبية الإصابات تقع بين الكادر التعليمي والإداري في المدارس كونهم الأكثر اختلاطا بالمجتمع المحلي .

ولعل أبرز تساؤل مطروح في هذا المجال ، كم تشكل نسبة الإصابة بكورونا المتحور الآخذ بالانتشار السريع ، بين المعلمين والطلبة ؟ وهل ثمة وفيات بكورونا بين الكادر التعليمي تم إدراجهم ضمن الإيجازات الحكومية حول كورونا ؟ وهل الإرتفاع بالإصابات وتسجيل وفيات بين المعلمين دفع وزير التربية والتعليم الى التعميم بعدم النشر حول إغلاق المدارس وتسجيل إصابات فيها ؟

لا شك أننا جميعا حريصون على سير العملية التعليمية ، وحريصون بالوقت ذاته على صحة أطرافها طلبة ومعلمين وأولياء أمور وإداريين ، لكن الوضع الوبائي ليس بالهيّن ، فماذا ستفعل الوزارة ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات