فك رموز رسالة حب تعود إلى الحرب العالمية الثانية


جراسا -

تمكن مجموعة من العلماء من استعادة نص رسالة حب تعود إلى الحرب العالمية الثانية، حيث عثر عليها في سفينة الشحن SS Gairsoppa الغارقة على بعد بضعة كيلومترات من السواحل الإيرلندية، ووفقا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، درس الخبراء بعناية واهتمام مقاطع رسالة الحب، التي كتبها ضابط ، عام 1941، إلى حبيبته إيريس، وتمكنوا من فهم محتواها جزئيا.

وكتب الضابط لحبيبته:"اعتني بنفسك يا عزيزتي، ليس من أجلك فقط، بل من أجلي أيضًا، تخيلي أن شفتي تضغط بشدة على شفتيك وأنا أعانقك بقوة، ولنأمل أن هذه الحرب الدموية ستنتهي قريبًا".

وكانت السفينة SS Gairsoppa المتوجهة من كالكوتا في الهند، إلى ليفربول في بريطانيا، تحمل 717 رسالة، وحمولة من الفضة لمساعدة القوات البريطانية، ولكنها لم تتمكن من إيصالها إلى المرسل إليهم، لأنها غرقت بعد أن هاجمتها غواصة ألمانية في 16 فبراير عام 1941 ولم ينج من طاقمها البالغ 86 شخصا سوى واحد فقط.

وقد استخرج الباحثون أكثر من 100 طن من الفضة ورسائل بقيت بحالة جيدة، لأنها كانت "معلبة" في مخزن، تغطيها أطنان من القمامة المختلفة، وفي عام 2018 عرضت مجموعة من هذه الرسائل في معرض أقيم في متحف البريد بلندن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات